خالد صلاح

الشرطة الهولندية تنجح فى إحباط 4 اعتداءات منذ 2011

الخميس، 11 يناير 2018 04:33 م
الشرطة الهولندية تنجح فى إحباط 4 اعتداءات منذ 2011 عناصر من الشرطة الهولندية
لاهاى (أ ف ب)
إضافة تعليق

أحبطت 3 إلى 4 اعتداءات إرهابية فى هولندا منذ نهاية 2011، كما قال روب برتولي، رئيس أجهزة الاستخبارات الهولندية.

وفى فقرة من مقابلة بثتها ليل الاربعاء-الخميس هيئة الاذاعة والتلفزيون الرسمية الهولندية، أجاب برتولى على الصحافى الذى سأله عن احباط "حوالى 3 إلى 4 " محاولات اعتداء منذ 2011، بالقول "هذا ما تجنبنا حصوله، تسلم برتولى مهامه فى ديسمبر 2011.

وفى هذه المقابلة التى ستبث كاملة فى 21 يناير، تطرق روب برتولى إلى الحكم فى نوفمبر بالسجن اربعة اعوام على هولندى فى الحادية والثلاثين من عمره، بتهمة "الاعداد لاعتداء ارهابي"، مؤكدا "اننا منعنا وقوع اعتداء".

واعتقل هذا الرجل وفى حوزته اسلحة ووثائق على صلة بتنظيم داعش الجهادى فى ديسمبر 2016 فى روتردام (غرب) بعد معلومة "تحذيرية" من اجهزة الاستخبارات الهولندية، وكانت هولندا حتى الان بمنأى عن الاعتداءات التى استهدفت اقرب الدول الاوروبية المجاورة فى السنوات الاخيرة.

لكن احداثا على صلة بالارهاب من قريب او بعيد، اشاعت فى الاشهر الاخيرة شعورا بالخوف فى انحاء البلاد وحملت الاجهزة الأمنية والاستخبارية على زيادة درجات تأهبها، وفى ديسمبر، دخل رجل "مضطرب" مكتب الشرطة العسكرية فى مطار امستردام-سخيبول، مهددا بسكين.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة