أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: وزير النقل طلب تقريرًا بالأسعار الحالية لتذاكر القطارات

الإثنين، 01 يناير 2018 09:32 م
مصادر: وزير النقل طلب تقريرًا بالأسعار الحالية لتذاكر القطارات الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة النقل، أن الوزارة طلبت تقريرًا من هيئة السكة الحديد بالأسعار الحالية لتذاكر كل خط من خطوط السكة الحديد على مستوى الجمهورية بما فيها الخطوط الرئيسية والفرعية وخطوط الضواحى.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، كلف هيئة السكة الحديد بإعداد تقرير شامل عن أسعار التذاكر لكافة الخطوط وآخر زيادة شهدتها تذاكر القطارات سواء العادية بنوعيها المميزة والمطورة أو المكيفة.

وقالت المصادر، إن الهيئة ردت على تكليف الوزير وأرسلت تقريرها عن أسعار التذاكر وآخر زيادة شهدتها، وأكدت فى تقريرها أن آخر زيادة شهدها القطارات المطورة والمميزة العاملة على خطوط الضواحى الخطوط الفرعية كانت عام 1999، بيما آخر زيادة بتذاكر القطارات المكيفة كانت عام 2015.

وأوضحت أنه سيجرى دراسة هذا التقرير بوزارة النقل، وأنه عقب إنتهاء الدراسة سيتم إرسال نتائج وعرضه على مجلس الوزراء من أجل اتخاذ قرار بشأنها.

كان وزير النقل قال فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إنه لم يحدد موعد زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، وأن الهيئة تتحمل 360 مليون جنيه سنويا فقط فرق أسعار منذ تحريك سعر الوقود، والعجز نتيجة الفرق بين إيراداتها وتكلفة التشغيل وصل إلى 3 مليارات جنيه فى السنة، وأن كل الخيارات فى سعر التذكرة ورادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اسوا وزير مواصلات منذ توره ١٩٥٢...هذا الوزير.. كل همه ياده اسعار المواصالات..

😎 بالطبع .....بمباركه الحكومه ومجلس الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم علي

سؤال بسيط

مع احترامي الكامل لقرارات حضرتك يا فندم لكن سؤالي هو ليه حلول مشاكل القطارات والمترو بيتكبدها المواطن الغلبان من محدودي الدخل اللي بيستخدم المترو يوميا عن طريق زيادة اسعار التذاكر للضعف والخمس اضعاف كمان في الشهور القادمة ؟! أين دور الدولة في رفع هذا العبء عن المواطن ؟! .. قرار زيادة الاسعار أسهل قرار لأي مسؤول دون النظر للمعاناة والحالة الاقتصادية السيئة للمواطن وأرجو من سيادتكم إعادة النظر في هذه الأمور وشكرًا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة