أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير مصر بواشنطن لنيويورك تايمز: أمريكا تجنى الكثير من دعمها لمصر

الإثنين، 01 يناير 2018 10:25 ص
سفير مصر بواشنطن لنيويورك تايمز: أمريكا تجنى الكثير من دعمها لمصر ياسر رضا سفير مصر فى واشنطن
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا ياسر رضا، السفير المصرى فى واشنطن، صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية لعدم التقليل من دور مصر فى الشرق الأوسط، جاء ذلك ردا على مقال نشرته الصحيفة الأمريكية فى 19 ديسمبر المنصرم، بعنوان "حقا، مصر حليف مريع".

 

ونشرت الصحيفة رد السفير المصرى فى باب خطابات القراء على موقعها الإلكترونى، أمس الأحد، قائلا : إن مصر عازمة على مواصلة حربها ضد الإرهاب، عسكريا وعبر تحديث الخطاب الدينى ونشر التسامح، كما تعد برنامج إصلاح اقتصادى أشاد به المراقبون الدوليون وتعمل على تقوية مؤسساتها الوطنية فى المنطقة التى تعج بالدول المتآكلة.

 

وأضاف أن هذه الجهود تتسق مع المصالح الأمريكية طويلة الأجل فى المنطقة، مشددا على أن البلد التى تخلص فى العمل على هذه الغاية يجب دعمها وليس نبذها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تجنى الكثير من المنافع من دعم مصر والنهوض بالأولويات المشتركة بين البلدين.

 

ورد رضا على دعوة كاتبى المقال بضرورة تخفيض المساعدات العسكرية، قائلا إن تلك المساعدات طالما كانت أداة لدعم الحلفاء وليس الحصول على تنازلات منهم، وخلص بالقول إن رحلة مصر نحو تأسيس الدولة الحديثة لم تنته بعد، كما أن إصرار الشعب المصرى والحكومة على مواصلتها لا يتزعزع.

 

وختم السفير المصرى فى واشنطن رده على نيويورك تايمز، بالقول: "آمل أن نكون قادرين على القول بأن الولايات المتحدة المتحدة كانت شريكا لنا طوال الطريق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة