أكرم القصاص

5 زيوت طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وتخليصها من الشوائب

الإثنين، 01 يناير 2018 03:00 ص
5 زيوت طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وتخليصها من الشوائب العناية بالبشرة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة الدهنية يتطلب استخدام أنواع معينة من الزيوت الطبيعية لتغذيتها، فبعضها يصلح لهذا النوع من البشرة وأخرى تمثل عائقا أمام تنظيفها وتزيد من تفاقم المشاكل بها، خاصة فى حال وجود حب الشباب، ولتحقيق العناية بالبشرة لابد من التعرف على خصائص هذه الزيوت.

ووفقا لموقع nezzanaturals، هناك بعض الزيوت التى تحمل مضادات الأكسدة وبعض الأحماض الأمينية والفيتامينات التى من شأنها ترطيب وحماية الجلد، وعلى عكس الاعتقاد الشائع، فإن هناك العديد من الزيوت التى لا تسد مسام البشرة الدهنية ويمكن الاعتماد عليها مثل:

العناية بالجسم66
العناية بالبشرة

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا من الزيوت الجيدة للعناية بالبشرة الدهنية، يعمل على تنظيف المسام وتخليصها من الشوائب والتراكمات الموجودة بداخلها.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

زيت شجرة الشاى

من أفضل الزيوت التى يمكن استخدامها للبشرة الدهنية، لأنه يقلل من إنتاج زيوت الجلد، كما أن لديه عناصر فعالة مضادة للجراثيم وبعض المركبات التى تساعد فى قتل البكتيريا.

زيت البابونج

يساعد على  تخفيف الإحمرار والتهاب البشرة الدهنية، بالإضافة إلى فائدته فى تجديد خلايا الجلد.

العناية بالشعر 88
العناية بالبشرة

زيت الروزمارى

له خصائص مضادة للجراثيم، ومطهر ومضاد للفيروسات مما يجعله مفيد لعلاج الرؤوس السوداء والبيضاء، وكذلك البثور، كما أن له قدرة على تحقيق التوازن فى البشرة الدهنية، ويفيد فى علاج حب الشباب الذى يكثر إصابة البشرة الدهنية به.

العناية بالبشررة
العناية بالبشرة

زيت الورد

يحتوى زيت الورد على  عناصر مضادة للشيخوخة، كما أن له تأثير قابض مما يجعله مناسب للبشرة الدهنية.

ويوجد بعض الزيوت التى يجب على صاحبات البشرة الدهنية تجنب استخدامها حتى لا تصاب بشرتهن بحب الشباب مثل زيت جوز الهند، فهو يحتوى على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية مما يعزز من فرصة سد المسام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة