خالد صلاح

واشنطن بوست: إنقاذ 48 فتاة قاصرة بالهند احتجزهن زعيم طائفة دينية

الإثنين، 01 يناير 2018 12:10 م
واشنطن بوست: إنقاذ 48 فتاة قاصرة بالهند احتجزهن زعيم طائفة دينية تمثال إله الهندوس - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن السلطات فى الهند أنقذت 48 فتاة قاصرة من زعيم طائفة دينية غامضة كان يحتجزهن فى أوضاع أشبه بتلك الموجودة فى السجون.

 

وأشارت الصحفة إلى أن مداهمات الشرطة للمناطق الخاصة بتلك الطائفة ساهمت فى إنقاذ عشرات الفتيات فى 19 ديسمبر الماضى، حسبما قال مسئولون، الذين أوضحوا أنهم وجدوا نساء وفتيات فى ظروف أشبه بالسجون، خلف أسلاك شائكة وبوابات مغلقة متعددة.

 

وتقول السلطات إن هناك المئات من الأملاك الأخرى الخاصة بتلك الطائفة، والتى ربما يعيش فيها الآلاف من تلك الفتيات والنساء.

 

وتوضح الصحيفة أن الطائفة تدعى "أدهياتميك فيشوا فيديلايا"، وقد أعلن زعيمها نفسه تجسيد لآلهة الهندوس ونزل إلى الأرض لتوحيد الناس من جميع الأديان وتحويلهم إلى "آلهة". ولا يعرف الكثير عن أصول الطائفة أو زعيمها الذى يدعى فيريندرا ديف ديكسيت، وإن كان أتباعها يقولون إنها فرع من براهما كوماريا، وهى طائفة دينية كبيرة ولها أكثر من 13 مركزا فى الولايات المتحدة وملايين الأتباع فى أنحاء العالم. لكن تلك الطائفة تنأى بنفسها عن ديكسيت ونبذته منذ عقود.

 

وقد أصبح هذا الرجل محل تدقيق بعدما أقامت ثلاث عائلات دعوى قضائية فى محكمة دلهى العليا، وقالوا إن أقاربهن قد اختفين بعد الانضمام لتلك الطائفة.

 

وقالت واحدة من تلك الفتيات إنها تم اغتصابها من قبل ديكسيت  فى مقر الطائفة فى يونيو 2000، فى الوقت الذى كانت تتلقى تعليما دينيا صيفيا أثناء مراهقتها. وبعد ثلاث سنوات سلم والديها شقيقتها الأصغر للطائفة. ومنذ هذا الحين حاولت المرأة مرارا الاتصال بشقيقتها التى تبلغ من العمر الآن 25 عاما وإطلاق سراحها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة