خالد صلاح

صورة اليوم.. إذا ما كنت ذا قلب قنوع فأنت ومالك الدنيا سواء

الإثنين، 01 يناير 2018 09:00 ص
صورة اليوم.. إذا ما كنت ذا قلب قنوع فأنت ومالك الدنيا سواء صورة اليوم
كتبت إسراء عبد القادر-تصوير محمد الحصرى
إضافة تعليق

تمر عليك آلاف الوجوه بمختلف تقاسيمها وملامحها على مدار اليوم، فمنها ما يمر مرور الكرام، ومنها ما يعلق فى ذهنك، ولا تنسى تقاسيمه وما بثه بداخلك عندما قابلته، فبوجه مصرى تخللت كل مكوناته شمس مصر، وابتسامة عريضة يفوح الرضا منها جذب ذلك الرجل عدسة الكاميرا لتلتقط له تلك الصورة.

201712310235173517

صورة اليوم

صورة اليوم لأحد المزارعين فى حقول مصر، رجال يعرفون المعنى الحقيقى للعمل والكسب من عرق أياديهم، فبما يقابلون على مدار حياتهم يكتسبون خبرة تفوق خبرة وتعاليم الكتب والمدارس، فيتعلمون من المعافرة مع الحياة ما يعينهم على القدرة على العيش فيها، تلك الابتسامة التى فاحت بالرضا والسماحة جعلتك تلمس ما بداخله من اقتناعه بما يفعل مهما كان مكانه أو طبيعة عمله.

"كن رجلا على الأهوال جلدًا..وشيمتك السماحة والوفاء"، عبارة قالها الإمام الشافعى فى أحد أشعاره، ولكنها شيم تجسدت فى رجال يعيشون بيننا بحق، فبما يحمل ذلك الرجل من سماحة ورضا بداخله، ظهر على تقاسيم وجهه وابتسامته، وجه تتمنى لو قابلته أكثر من مرة، حتى تتحسس الأمل فى وجهه، وتستمد بعض الطاقة والهدوء من ملامحه.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة