خالد صلاح

الجيش التركى ينشر منظومة دفاع جوى فى ريف حلب الغربى

الإثنين، 01 يناير 2018 03:24 م
الجيش التركى ينشر منظومة دفاع جوى فى ريف حلب الغربى عناصر الجيش التركى
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر ميدانية سورية اليوم الاثنين، أن الجيش التركى انتهى من نشر منظومة صواريخ دفاع جوى بمدينة (دار عزة) فى ريف حلب الغربى الخاضع لسيطرة المعارضة السورية.

وقالت المصادر ، وفقا لما ذكرته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية ، إن الجيش التركى نشر منظومة صواريخ الدفاع الجوى (هاوك) مع معدات اتصال وأجهزة رادار بشكل مفاجىء بالقرب من منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة المسلحين الأكراد شمالى سوريا.

وكانت قوات من الجيش التركى برفقة "هيئة تحرير الشام" قد دخلت إلى المناطق المحيطة بمدينة عفرين بريف حلب الغربى، وذلك ضمن اتفاق خفض التوتر الذى وقع مؤخرا وضم محافظة إدلب.

يذكر أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان كان قد أعلن فى وقت سابق أن الجيش السورى الحر بدعم من رئاسة أركان الجيش التركى يتقدم نحو إدلب دون مشاكل من أجل إقامة مناطق عدم الاشتباك فى المحافظة. 

من ناحية أخرى، أفاد ناشطون سوريون، بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والمعارضة شرق دمشق، علاوة على 12 غارة جوية شنها طيران النظام السوري قرب حرستا بريف العاصمة.

كما لقى شخص مصرعه، وأصيب 3 آخرون، بجروح جراء استهداف المجموعات المسلحة بالقذائف ضاحية حرستا ومدينة جرمانا بريف دمشق فى خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية . 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة