أكرم القصاص - علا الشافعي

لعشاق ملكة الفواكه.. تناول المانجو يوميا يمنع أمراض القلب والسكر

السبت، 09 سبتمبر 2017 02:00 ص
لعشاق ملكة الفواكه.. تناول المانجو يوميا يمنع أمراض القلب والسكر المانجو
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ازدهرت المانجو فى هذا الوقت من السنة والآلاف يشتاقون إلى تناولها لأنها تتميز بمذاقها الخاص اللذيذ، ليس هذا فقط، لكن كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول المانجو يومياً يمنع أمراض القلب والسكر.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت الدراسة أن المانجو يمكنها التحكم فى مستويات السكر فى الدم وخفض الكولسترول.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون من معهد إلينوى للتكنولوجيا، شيكاجو، 7 دراسات أجريت على تأثير المانجو على مرض السكر من النوع 2 على مدى العشرين سنة الماضية.

ووجد الباحثون أن تناول الفاكهة الصفراء يعزز السيطرة على مستويات السكر فى الدم عند كل من البشر والحيوانات الذين يعانون من مرض السكر من النوع 2 الذى يمكن أن يكون مميتاً.

وأظهرت التجارب على القوارض أيضا أن المانجو يمكنها الوقاية من مرض السكر من النوع 2 عن طريق التحكم فى مستوى السكر فى الدم.

ويتسبب داء السكرى من النوع الثانى، فى عدم إنتاج الجسم ما يكفى من الأنسولين، مما يسبب بقاء الجلوكوز فى الدم ويترتب عليه الإصابة بالعمى والبتر للأطراف.

وأظهرت التجارب نفسها أن المانجو تعمل على خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية، لأن المستويات العالية من هذه الدهون يمكنها رفع خطر الإصابة بأمراض القلب القاتل الأول فى العالم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ههههههههه

أيوة ويزيد من وزنك و يخليكى ما تعرفيش تلبسى غير عبايات لإخفاء كور المهزلة فى الجسم ههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة