أكرم القصاص - علا الشافعي

الإندبندنت: حقوقيون يفتحون النار على إسرائيل لمواصلة بيعها السلاح لبورما

السبت، 09 سبتمبر 2017 04:07 ص
الإندبندنت: حقوقيون يفتحون النار على إسرائيل لمواصلة بيعها السلاح لبورما مجازر جيش بورما ضد مسلمى الروهينجا
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية، إن جماعات حقوقية فتحت النار على إسرائيل لاستمرار الأخيرة فى بيع أسلحة إلى العسكريين فى بورما بعد تزايد وتيرة العنف ضد أقلية الروهينجا المسلمة فى البلاد.

وذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية، أن أكثر من 100 دبابة، إضافة إلى قوارب وأسلحة خفيفة باعتها شركات أسلحة إسرائيلية للحكومة البورمية - حسبما أكدت جهات رقابية حقوقية عديدة.

وبحسب الإندبندنت، فإن إحدى الشركات، (تار أيديال كونسبتس)، تولت تدريب قوات بورمية خاصة فى ولاية "راخين" حيث أحداث العنف مشتعلة؛ وتنشر الشركة صُورًا على موقعها على الإنترنت تُظهر فريقها بينما يقوم بتعليم تكتيكات قتالية وكيفية استخدام السلاح.

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى تفرض حظرا على بيع السلاح لـبورما؛ وستصدر المحكمة العليا فى إسرائيل قرارًا حول مشروعية بيع الأسلحة لـبورما فى وقت لاحق من الشهر الجارى بعد التماس تقدم به حقوقيون إسرائيليون؛ فيما تقول وزارة الدفاع الإسرائيلية إن المحاكم ليست ذات ولاية قضائية على مسألة "دبلوماسية".

ونقلت الصحيفة عن عوفر نيمان، الناشط الحقوقى الإسرائيلي، أن "الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة باعت السلاح للطغمة العسكرية الحاكمة فى بورما على مدى سنوات ... هذه السياسة مرتبطة بقوة باضطهاد إسرائيل وقمعها للشعب الفلسطيني؛ ذلك أن الأسلحة المستخدمة ضد الفلسطينيين تباع كأسلحة تم تجريبها ميدانيا إلى بعض أسوأ الأنظمة الحاكمة على وجه الأرض".

ونوهت الإندبندنت عن صور ومقاطع فيديو تُظهر أطفالا مقطوعى الرؤوس وقرى تم إحراقها بالكامل وتسويتها بالأرض على أيدى قوات بورمية تابعة للجيش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

سؤال

و لماذا الهجوم البريطانى على اسرائيل فى هذا التوقيت؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة