أكرم القصاص - علا الشافعي

اعتقال وزير عراقى سابق مطلوب للإنتربول فى مطار بيروت

السبت، 09 سبتمبر 2017 10:46 ص
اعتقال وزير عراقى سابق مطلوب للإنتربول فى مطار بيروت الشرطة اللبنانية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت السلطات اللبنانية أمس الجمعة، باعتقال وزير عراقى سابق مطلوب للإنتربول فى مطار سعد الحريرى، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام لبنانية، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. 

وكشف مصدر مطلع، فى حديث لموقع "السومرية نيوز" الإخبارى أن الموقوف هو وزير التجارة السابق عبد الفلاح السودانى ويحمل جنسية بريطانية.

يذكر أن عبد الفلاح السودانى تولى منصب وزير التجارة فى يونيو من العام 2006 مع تشكيل حكومة برئاسة نورى المالكى، ومثل السودانى، الذى كان ينتمى إلى "حزب الدعوة تنظيم العراق"، أمام البرلمان فى مايو عام 2009 إثر اتهامه من قبل لجنة النزاهة البرلمانية بالتورط فى قضايا فساد إداري.

واستقال السودانى من منصبه فى يونيو من العام نفسه بعد اعتقاله فى مطار بغداد أثناء محاولته الخروج من البلاد، كما تم اعتقال شقيقى السودانى بسبب اتهامات تشير إلى ضلوعهم فى القضايا، التى اتهم بها الوزير السابق.

وعلى الرغم من إصدار القضاء العراقى قرارا عام 2009 بمنع السودانى من السفر إلى خارج البلاد بعد اتهامه باختلاس مبالغ مالية كبيرة من وزارة التجارة، وتأسيس شركة وهمية مع شقيقه وولده، إلا أنه تمكن لاحقا من الهرب من العراق.

وفى يونيو من العام 2012 أعلنت لجنة النزاهة فى مجلس النواب أن السلطات القضائية أصدرت حكما غيابيا على وزير التجارة السابق بالسجن مدة 7 سنوات لإدانته بقضايا فساد، وأحالت الحكومة قضيته إلى شرطة الانتربول لإلقاء القبض عليه أينما وجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة