خالد صلاح

خلال افتتاح معسكر تدريب الأئمة بأسوان..

وزير الأوقاف: هناك جماعات تبث سمومها فى الناس من خلال تأويلات دينية

السبت، 09 سبتمبر 2017 12:34 م
وزير الأوقاف: هناك جماعات تبث سمومها فى الناس من خلال تأويلات دينية وزير الأوقاف فى أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن هناك جماعات تبث سمومها فى الناس، من خلال تأويلات دينية، ولا يمكن لهذه الجماعات أن تنجح فى أماكن بها علماء وأئمة ووعاظ متمكنون، نظراً لأن هذه الجماعات لا تعمل إلا فى الخفاء أو الظلام.

 

جاء ذلك خلال كلمة وزير الأوقاف، فى افتتاح معسكر تدريب الأئمة بأسوان، بحضور محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، والذى تنظمه الوزارة خلال الفترة من 9 وحتى 12 سبتمبر بمدينة أسوان.

 

وأضاف وزير الأوقاف، أن هذه الجماعات مهما سعت فى بث سمومها فلا يمكن أن تغير فطرة الناس التى فطر الناس عليها، لأن فطرة الناس تميل للحق والوسطية، وضرب مثلاً قائلاً "هات أى إنسان فى الدنيا واعرض عليه الفكر الإسلامى الوسطى الصحيح واعرض عليه التشدد، ففطرة هذا الشخص ستميل إلى الوسطية".

 

وأشار الدكتور مختار جمعة، إلى أنه علينا أن نحزن ونتألم لو أن هؤلاء المتطرفين خطفوا شاباً أو أبناً لك، مضيفاً أن علينا أن نسد عليهم جميع المنافذ ونجعل هذه القضية من أولويات اهتمامنا ولا يمكن أن نصل لذلك طالما انشغلنا بغير علم.

 

وأوضح أن هناك ولايات شرعية وقانونية، ولا يمكن لأحد أن يفتح محكمة ويعين نفسه قاضياً على هذه الأمة، فالولايات القانونية والشريعة هى التى تنظمها الدولة، من القضاة والجيش والشرطة وأيضاً القضاة، فلا يجوز الخروج عن النص والشرع فى الخطبة فى الناس بدون تصريح، أهل الباطل لا يعملون إلا فى غياب أصحاب الحق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة