خالد صلاح

تعاونيات البناء والإسكان: بدء إزالة عدد من العمارات الآيلة للسقوط بالقاهرة الجديدة

السبت، 09 سبتمبر 2017 09:00 م
تعاونيات البناء والإسكان: بدء إزالة عدد من العمارات الآيلة للسقوط بالقاهرة الجديدة مصطفى مدبولى وزير الإسكان

كتب أحمد حسن

صرح اللواء حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بأنه بدأت صباح اليوم أعمال إزالة عدد من العمارات غير الآمنة، والآيلة للسقوط، بمشروع الهيئة بمنطقة القطامية بمدينة القاهرة الجديدة.

 

وأضاف: "العمارات كلها التى بدأ إزالتها اليوم هياكل خرسانية، وغير مأهولة بالسكان، وهناك تقارير صدرت من كليتى هندسة القاهرة وعين شمس، أكدت عدم سلامة هذه العمارات إنشائيا، وخطورتها الداهمة على أرواح المواطنين بالمنطقة والممتلكات.

وأوضح اللواء حسام رزق أن باقى العمارات بالمشروع، والتى بها سكان، صادر لها قرارات إزالة أيضا لخطورتها الداهمة، وعدم سلامتها إنشائيا، ويتم حاليا التنسيق بين وزارة الاسكان، ومحافظة القاهرة، لتوفير وحدات سكنية بديلة للجادين والمستحقين منهم الذين لم يسبق لهم الحصول على وحدات سكنية مدعومة من الدولة، ونقل السكان لها.

وأكد أن هذه العمارات تم اقتحامها فى فترة الانفلات الامنى بعد صورة يناير، وكل من يسكن هذه العمارات المقرر إزالتها لخطورتها الداهمة لا يملكون أى سند ملكية أو إيجار، والبعض غُرر بهم ممن تعدوا على هذه الوحدات وتم إجراء بحث ميدانى عن جميع شاغلى الوحدات فى شهرى مارس وابريل الماضيين، لتحديد عدد الأسر المتواجدة فى الوحدات، سيتم توفير وحدات بديلة للمستحقين الجادين منهم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة