خالد صلاح

برلمانيون يحتفلون بعيد الفلاح الـ65.. عضو بـ"زراعة النواب": السيسى أول رئيس يتخذ خطوات جادة لصالحه.. مجدى ملك: سن تشريعات للنهوض بالقطاع.. "القومى للتنمية الزراعية": 30 يونيو بداية الاهتمام بالفلاحين

السبت، 09 سبتمبر 2017 07:00 م
 برلمانيون يحتفلون بعيد الفلاح الـ65.. عضو بـ"زراعة النواب": السيسى أول رئيس يتخذ خطوات جادة لصالحه.. مجدى ملك: سن تشريعات للنهوض بالقطاع.. "القومى للتنمية الزراعية": 30 يونيو بداية الاهتمام بالفلاحين مصر تحتفل بعيد الفلاح الـ65
كتب محمود العمرى
إضافة تعليق

تحتفل مصر بالعيد الـ65 للفلاح المصرى الذى يوافق 9 سبتمبر من كل عام، وهو المناسبة السنوية التى تؤكد على دوره فى النهوض بالقطاع الزراعى، وفى هذا الصدد أكد عدد من أعضاء البرلمان دعمهم لفلاح المصرى، مشددين على أن دور الانعقاد الجديد سيشهد طفرة فى التشريعات اللازمة للفلاح، وحصر مشاكله وحلها، لافتين إلى أن عبد الفتاح السيسى هو أول رئيس يتخذ خطوات جادة تجاه الفلاح المصرى، حيث اتخذ عدة قرارات تصب فى صالحه.

 

وقال مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن قطاع الزراعة فى مصر يحتاج إلى نهوض أكبر، والاهتمام بشكل كبير بالفلاح وحل مشاكله، وتوفير كافة احتياجاته اليومية، مشيرًا إلى أن الفلاح المصرى هو سبب كبير فى عملية النهوض باقتصاد الدولة، مؤكدًا على أن الرئيس السيسى حريص دائما على الاهتمام بقضايا الفلاحين فى الدولة، وهو ما ظهر فى كثير من خطاباته السابقة، كما قام بتعيين 3 نواب لوزير الزراعة للاهتمام بالقطاع الزراعى والفلاح المصرى.

 

وأضاف عضو لجنة الزراعة، لـ"اليوم السابع"، أن هناك دورًا كبيرًا على البرلمان فى سن التشريعات اللازمة للفلاح المصرى، وسيكون فى دور الانعقاد الجديد مناقشة جادة حول مطالب الفلاحين بصورة أكبر والاهتمام بالقطاع الزراعى فى مصر.

 

ومن جانبه قدم النائب أشرف رشاد عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، و كل أبناء الشعب المصرى، بمناسبة عيد الفلاح المصرى الـ(65)، والذى يبنى وطنه ويعمل ليل نهار فى صمت من أجل بناء ورفعة الوطن.

 

وأضاف عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أول رئيس يتخذ خطوات جادة تجاه الفلاح المصرى، حيث اتخذ عدة قرارات تصب فى صالح الفلاح المصرى ومنها، قرار وقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضى الزراعية لمدة 3 سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعى واتخاذ خطوات جادة فى تطبيق منظومة التأمين الصحى.

 

وأوضح عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن من القرارات الهامة أيضا للرئيس عبد الفتاح السيسى للفلاح: تخصيص معاش تأمينى شهرى ﻟﺼﻐﺎﺭ ﺍﻟﻤﺰﺍﺭﻋﻴﻦ ﻣﻦ ﻣﺎﻟكى ﺍﻟﺤﻴﺎﺯﺓ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻴﺔ ﻭﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ ﺑﻌﺪ ﺑﻠﻮﻏﻬﻢ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺃﻭ ﺇﺻﺎﺑﺔ ﺍﻟﻔﻼﺡ ﺑﺎﻟﻌﺠﺰ ﺃﻭ فى ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﻮﻓﺎﺓ ﻟﺘﺨﻔﻴﻒ العبء ﻋﻦ ﻛﺎﻫﻠﻬﻢ ﻭﻃﻤﺄﻧﺘﻬﻢ ﻭﺗﺸﺠﻴﻌﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ.

 

وقال محمود هيبة، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الدولة والقطاعات المختلفة بها تعمل على النهوض بالقطاع الزراعى، وحل مشاكل الفلاح، من خلال التركيز على احتياجاته بشكل مستمر، لافتًا إلى أن الجميع يعلم أن هناك مشاكل متعلقة بالفلاح وأبرزها المعاش الخاص بالفلاح والتأمين الصحى، وهو ما سيعمل عليه البرلمان، وخاصة لجنة الزراعى فى البرلمان، خلال دور الانعقاد الجديد، على سن التشريعات ومناقشة كافة الأزمات المتعلقة بالفلاح.

 

ووجه هيبة، لـ"اليوم السابع"، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، على اهتمامه الكبير دائما بالفلاح، مؤكدًا على أن الفلاح له دوره الكبير فى الاقتصاد الوطنى وتتوج مسيرة جهوده الكبيرة التى بذل فيها الفلاح المصرى من أجل الوطن، موضحًا أن الاحتفال بعيد الفلاح يمثل مناسبة كبرى فى الدولة.

 

ومن جانبه هنأ المجلس القومى للتنمية الزراعية وشئون المصدرين، برئاسة الدكتور محمد عبد الرحمن، الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الاحتفال بيوم الفلاح الـ65، كما هنأ الشعب المصرى وكل فلاحى مصر بهذه المناسبة السنوية التى تؤكد على دوره الكبير والمتعاظم فى الاقتصاد الوطنى، مشيرا إلى أن ثورة 30 يونيو كانت بداية حقيقية للاهتمام بالفلاح.

 

وأكد "عبد الرحمن"، على أن احتفال مصر بيوم الفلاح يؤكد تقديرها للدور العظيم الذى يقوم به، وأنه أداة إنتاج حقيقية عبر جهد متواصل وعمل مُضنٍ من أجل رفعة وتنمية الوطن والحفاظ على أرض مصر، مشيرا إلى أنها مناسبة تؤكد فيها الدولة أهمية دور الفلاح فى عملية التنمية باعتباره الداعم الأول لها فى مجال توفير الغذاء، خاصة فى تلك الفترة من مراحل العمل الوطنى فى مصر.

 

وأشار رئيس المجلس القومى للتنمية الزراعية وشئون المصدرين فى بيانه، إلى أن الدولة المصرية بدأت بعد ثورة 30 يونيو تأكيد الاهتمام الراسخ بالفلاح وقضاياه وهمومه، الأمر الذى كان متراجعًا من قبل فى ظل تعاقب الحكومات التى تخلى معظمها عن مسئوليته تجاه الفلاح والمشكلات التى يواجهها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة