خالد صلاح

الستات مبيعرفوش يتغيروا.. الرياضة قد تغير أمزجة الرجال ولا تؤثر على النساء

السبت، 09 سبتمبر 2017 05:00 م
الستات مبيعرفوش يتغيروا.. الرياضة قد تغير أمزجة الرجال ولا تؤثر على النساء الرياضة
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من كولومبيا أن النشاط البدنى يمكن أن يغير تفضيلات النظام الغذائى أو أمزجة الطعام لدى الرجال، لكن هذا قد لا يكون هو الحال بالنسبة للمرأة.

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "Medical News Today"، أوضح الباحثون أنه من المعروف أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والنظام الغذائى الصحى هو المفتاح للحفاظ على الصحة، لكن النشاط البدنى يمكن أن يغير تفضيلات النظام الغذائى للرجال، بالرغم من أن تفضيلات النظام الغذائى للنساء، من المرجح أن تظل غير متأثرة بالتمرينات الرياضية، وفقا لنتائج الدراسة.

 

وأكدت الدكتورة "جينا لى" وزملاؤها من جامعة ميسورى في كولومبيا، أن آثار ممارسة الرياضة على النظام الغذائى منذ فترة طويلة ذات أهمية للباحثين، وقد أشارت الدراسات السابقة إلى أن النشاط البدنى يمكن أن يشجعنا على اتخاذ خيارات غذائية أكثر صحة.

 

لكن وجد الباحثون أن التأثيرات الغذائية لممارسة الرياضة قد تختلف حسب الجنس.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة التى توصلوا إليها، درس الفريق الفئران الذكور والإناث عن طريق تقسيمهم إلى مجموعتين مختلطتين، وفى الأسبوع الأول من الدراسة، أكلت المجموعتان نفس الوجبات الغذائية القياسية.

 

ووجد الباحثون أن كلا من الفئران الذكور والإناث التى كانت لا تمارس الرياضة اختارت الوجبات الغذائية عالية الدهون، ومن المثير للاهتمام، أن الفئران الذكور التى مارست الرياضة أظهرت تغيراً فى الوجبات الغذائية، فى حين أن إناث الفئران لم تقوم بتغيير نظامها الغذائى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة