خالد صلاح

إجلاء مليون شخص فى كوبا قبل وصول الإعصار "إرما"

السبت، 09 سبتمبر 2017 03:25 ص
إجلاء مليون شخص فى كوبا قبل وصول الإعصار "إرما" الإعصار "إرما"


هافانا (أ ف ب)

بدأت رياح الاعصار إرما القوية، الجمعة، فى الهبوب على شرق ووسط كوبا، حيث تم إجلاء أكثر من مليون شخص من منازلهم كإجراء وقائى.

وحوالى الساعة (16,00 ت ج)، كان الاعصار على بعد حوالى 190 كلم شمال شرق نوفيتاس، فى اقليم كماغوى بوسط كوبا، ويتقدم بسرعة 22 كلم/ساعة باتجاه غرب/شمال غرب، بحسب معهد الطقس الوطني.

وبحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا لارقام الدفاع المدنى الكوبي، غادر قرابة مليون شخص منازلهم فى هذه المناطق كاجراء وقائي، سواء للاقامة عند اقارب لهم فى مناطق آمنة أو فى ملاجئ حكومية.

وبلغت سرعة الرياح على الساحل الشرقى لكوبا حوالى 95 كلم/الساعة، لكن الامطار الغزيرة ادت الى فيضانات فى المناطق الساحلية فى هولغين وغوانتنامو.

والخميس، أعلنت كوبا إجلاء نحو 10 ألاف سائح معظمهم من الكنديين من منتجعاتها الساحلية ورفعت انذار الكوارث لأقصى درجاته، استعدادا لوصول الاعصار ارما.

ومن المتوقع أن تتجنب هافانا الأسوأ إذ تعتبر خارج نطاق الخطر بحسب مسار الاعصار الحالي، لكن تم وضعها فى نطاق انذار الاعصار كاجراء وقائي.

 

الاعصار ارما (1)
 
الاعصار ارما (2)
 
الاعصار ارما (3)
 
الاعصار ارما (4)
 
الاعصار ارما (5)
 
الاعصار ارما (6)
 
الاعصار ارما (7)
 
 
الاعصار ارما (8)
 
الاعصار ارما (9)
 
الاعصار ارما (10)
 
الاعصار ارما (11)
 
الاعصار ارما (12)
 
الاعصار ارما (13)
 
الاعصار ارما (14)
 
الاعصار ارما (15)
 
الاعصار ارما (16)
 
الاعصار ارما (17)
 
الاعصار ارما (18)




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة