خالد صلاح

موجز 1..الرباعى العربى: نقدر جهود أمير الكويت بأزمة قطر.. والحل العسكرى لم يطرح

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 01:04 م
موجز 1..الرباعى العربى: نقدر جهود أمير الكويت بأزمة قطر.. والحل العسكرى لم يطرح الرباعى العربى
إضافة تعليق
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، وكان أبرزها، إصدار دول الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب بيانا يثمنون فيه من دور أمير الكويت فى حل الأزمة القطرية، علاوة على إعلان وزارة الصحة ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 70، بالإضافة إلى تفاصيل مذكرات التفاهم الـ6 بين مصر وفيتنام التى ننشرها فى نص البيان المشترك بين الرئيس السيسي ونظيره الفيتنامى.
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة الواحدة ظهرا..
 
أصدرت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب بيانا أكدت فيه أنها تقدر وساطة أمير الكويت وجهوده المشكورة فى إرجاع السلطة القطرية لجادة الصواب.
 
لقي طفل مصرعه، وأصيب 22 آخرون، فى حادث انقلاب سيارة ربع نقل كانت تحمل عمالة يومية بالفيوم، تم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفي الفيوم العام والتأمين الصحى، لتقدم الإسعافات اللازمة للمصابين.
 
دشن رواد تويتر هاشتاج "السيسى قرار الشعب" تصدر قائمة الترند فى مصر بآلاف التغريدات، طالبوا من خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسى، الترشح لفترة رئاسية جديدة، حتى يستكمل ما بدأه من إنجازات وانتعاشه اقتصادية ولمزيد من الاستقرار لأرض الكنانة.
 
 
قال عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس أرسل إلى وزارة الداخلية قائمة تضم 300 اسم زعمت أسرهم فى بلاغ قدموه إلى المجلس بأنهم مختفين قسريا، مضيفا أن وزارة الداخلية ردت على المجلس بوجود عدد من الأسماء المبلغ عنهم محبوسين فى عدد من القضايا.
 
 
قام الرئيس عبدالفتاح السيسى، بزيارة رسمية إلى فيتنام يومى 6 و7 سبتمبر ٢٠١٧ تلبية لدعوة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تران داي كوانج.
 
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن شركة اس كى جى الصينية تدرس حالياً إنشاء مشروع جديد لها بالسوق المصرى لإنتاج الأجهزة المنزلية، مشيرا إلى حرص الوزارة على دعم كافة المشروعات الصناعية وذلك فى ظل الاستراتيجية التى أطلقتها الوزارة، التى تستهدف تعظيم نسب المكون المحلى فى المنتجات الوطنية الأمر الذى يسهم فى تعميق الصناعة المحلية وزيادة قدرتها التنافسية فى السوقين المحلية والخارجية.
 
بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة فى إجراء  تحويلة مرورية بوسط المدينة، بسبب أعمال إنشاء فتحات تهوية بشارع الألفى، اعتبارا من اليوم الجمعة استكمالا لأعمال الخط الثالث من مترو الأنفاق بمعرفة الهيئة القومية لمترو الأنفاق. 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الجمعة، عن وفاة حاج من الحجاج المصريين بالأراضى السعودية، ليرتفع بذلك إجمالى حالات الوفاة إلى 70.
 
 
قال عماد فتحى، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بإيطاليا، إن "إيطاليا من بين أفضل 10 دول تثق فى السياحة المصرية، وتأتى فى المرتبة التاسعة، ويسبقها الولايات المتحدة وليبيا والمملكة المتحدة والصين والمملكة العربية السعودية وأوكرانيا وألمانيا، مع 128.208 زائر  منذ يناير وحتى يوليو الماضى.
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تخصيص خط ساخن برقم 16474 لتلقى شكاوى الموطنين المختلفة فى أيا من قطاعات  الوزارة، على أن يتم التعامل معها وحلها بشكل سريع.
 
بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، لأول مرة تطبيق عدد من الإجراءات التنفيذية الجدية، بشأن منظومة إنتاج وفحص وتخزين وتداول وإعداد الفول السودانى للتصدير بدء من الموسم التصديرى الجديد، وذلك تفعيلاً للقرار الوزارى المشترك بين وزارة الزراعة وزارة التجارة والصناعة رقم 62 لسنة 2000 بشأن نظام إنتاج وفحص وإعداد الفول السودانى للتصدير، وسحب العينات وتحليها بمعرفة المعمل المركزى لمتبقيات المبيدات.
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوبًا نهارًا لطيف ليلاً.
 
يقدم "اليوم السابع" لقرائه كل ما يريد معرفته عن مشروعات محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، التى تنفذها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة فى إطار خطة وزارة الكهرباء عمل مزيج الطاقة وتنويعها، وفيما يلى أبرز مشروعات الطاقة المتجددة الجارى تنفيذها:
 
 
تلقى مسئولو الأهلي اتصالات هاتفية من جانب إدارة نادى الترجى، تفيد بوصول الفريق التونسي إلى القاهرة يوم 14 سبتمبر الجارى، استعدادا لملاقاة الفريق الأحمر يوم 16 من نفس الشهر على ملعب برج العرب فى ذهاب دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا.
 
 
وافق الأمن على حضور 60 ألف مشجع لمباراة مصر و الكونغو المقرر لها 8 أكتوبر باستاد برج العرب فى الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بالإضافة إلى 10 آلاف دعوى لاتحاد الكرة.
 
 
نشرت صفحة منسوبة للمستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، فيديو يظهر محاولة أحمد سليمان المرشح المحتمل على رئاسة النادى، دخول النادى بالقوة بعد منعه من قبل أمن النادى، متحديا قرار إيقافه الصادر من مجلس إدارة النادى.
 
 
يعد إيسكو جناح نادى ريال مدريد الإسبانى أحد اللاعبين الرئيسيين فى تشكيل الفرنسى زين الدين زيدان داخل صفوف الملكى فى جميع المسابقات بالموسم الحالى 2017/2018 .
 
 
أعرب الحجاج الفلسطينيون العائدون من الأراضي المقدسة، عن امتنانهم لمصر رئيسا وحكومة وشعبا وللجيش المصرى، على حفاوة الاستقبال والتسهيلات التى لمسوها خلال تواجدهم بمطار القاهرة الدولى، من خلال فرق العلاقات العامة من ضباط الشرطة وشركة ميناء القاهرة الجوى، وأطقم الحجر الصحى، ورجال الجمارك، مشيدين بالتعامل الإنسانى ومراعاة ظروف كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.
 
 
قبل أن تعلن وزارة التجارة والصناعة، خريطة الاستثمار الصناعى فى المحافظات المختلفة، ينشر" اليوم السابع" الفرص الاستثمارية فى المحافظات المتبقية، بعد  أن تم نشر الخريطة الاستثمارية فى محافظات "قنا وسوهاج وبنى سويف والأقصر والمنيا وأسوان وأسيوط" يوم 20 نوفمبر الماضى.
 
 
تحاول منظمة "هيومن رايتس ووتش" التأكيد على عملها بشكل مستقل فى إصدار التقارير حول أوضاع حقوق الإنسان والحريات فى الدول العربية، على الرغم من إغفال المؤسسة لأوضاع العمال الأجانب والمفكرين القطريين المعتقلين داخل سجون "تميم" التى يمارس بها أقسى أساليب التعذيب الوحشى.
 
واصل حجاج بيت الله الحرام السفر للقاهرة بعد أدائهم مناسك الحج، حيث عاد عدد منهم للبلاد، فيما يواصل آخرون زيارة المناطق المقدسة فى المدينة المنورة قبل العودة لمصر.
 
بدأت وزارة الصحة والسكان فى إعداد قائمة سوداء بالعيادات والمستشفيات الخاصة المتورطة فى تجارة الأعضاء وجرائم ختان البنات والإهمال الطبى بالإضافة إلى مراكز علاج الإدمان المخالفة وسيئة السمعة لتوعية الجمهور بعدم التعامل معها.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة