خالد صلاح

موجز أخبار الـ10.. السجن 10 سنوات لـ32 إخوانيا بتهمة تكدير الأمن العام بالإسكندرية

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 10:00 م
موجز أخبار الـ10.. السجن 10 سنوات لـ32 إخوانيا بتهمة تكدير الأمن العام بالإسكندرية محكمة الإسكندرية الإبتدائية
إضافة تعليق
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة، التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها، السجن 10 سنوات لـ 32 إخوانيا بتهمة تكدير الأمن والسلم العام بالإسكندرية، علاوة على عودة بعثة حج أسر الشهداء ومصابى القوات المسلحة والشرطة.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..
 
 
وصفت النائبة البرلمانية وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر آمنة نصير، مشروع قانون "تنظيم عمل المأذونين" والذى سيتقدم به النائب عبد المنعم العليمى للبرلمان مع بداية انعقاد دور التشريع الثالث بداية أكتوبر المقبل، والذى يجيز للمرأة تطليق نفسها من زوجها وموافقتها على زواج الرجل من أخرى، بأنه لا يتناقض مطلقا مع الشريعة وتعدد الزوجات الذى جاء فى الإسلام، وتابعت: "وفق الشرع على الزوج أن يعلم زوجته بالزوجة الثانية فإذا طاقت ذلكفهى حرة، وإذا رفضت، هنا مربط الفرس، يجب أن تسرح بمعروف ولا ينكل بها الزوج أو يعلقها".
 
 
يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، غدا الخميس، منتدى الأعمال المشترك مع فيتنام ويلتقى رئيسى الوزراء والبرلمان الفيتنامى فى هانوى.
 
 
أطلق السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن، مبادرة "خلصانة بشراكة"، للسنة الثانية لدعم دور و قيادة المرأة فى مصر.
 
 
أكد المعارض القطرى جابر آل كحلة المرى، أنه منذ تولى تنظيم الحمدين شئون الحكم فى قطر، انتهكت حقوق الإنسان وحقوق المواطن القطرى، وتم استغلال مناصبهم للإضرار بأمن الخليج.
 
 
عادت بسلامة الله بعثة الحج لألف من أسر الشهداء ومصابى القوات المسلحة والشرطة من الأراضى المقدسة بعد أداء مناسك الحج راجين القبول من المولى عز وجل ،  وضمت البعثة العديد من الضباط وضباط الصف والجنود وأسر الشهداء ومصابي العمليات من القوات المسلحة والشرطة ، وذلك تلبية لدعوة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين .
 
قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار مجدى محمد نوارة، وعضوية المستشارين سامح منير إبراهيم، عبد المعطى محمد هاشم، وأمانة سر خالد يوسف، بمعاقبة 32 عضوًا بتنظيم الجماعة المحظورة بالسجن لمدة 10 سنوات فى القضية رقم 34377 لسنة 2015 جنايات ثان الرمل، بتهمة الإضرار بالوحدة الوطنية وتكدير السلم العام.
 
 
أجل قاضى المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، نظر تجديد حبس رجل الأعمال إبراهيم سليمان، وزوجته "دينا .ش . أ"  ، و17 "بودى جارد"، على  ذمة استكمال التحقيقات في اتهامهم بالإعتداء على ضابط سابق وزوجته، فى منطقة التجمع الأول، لجلسة 13 سبتمبر لعدم حضور المتهمين.
 
 
أصدر خادم الحرمين الشريفين أمرا ملكيا، اليوم الأربعاء بإعفاء محمد بن عبدالملك آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة من منصبه، وتعيين تركى بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.
 
 
 
رداً على استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين بشأن التقرير الصادر عن منظمة "هيومن رايتس واتش" مؤخراً، بشأن وجود حالات تعذيب ممنهجة من جانب السلطات المصرية، أشار المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إلى أن التقرير الصادر صباح اليوم الأربعاء عن "هيومن رايتس واتش" يعد حلقة جديدة من حلقات الاستهداف والتشويه المتعمد من جانب تلك المنظمة المعروفة أجندتها السياسة وتوجهاتها المنحازة، التى تعبر عن مصالح الجهات والدول التى تمولها.
 
يصل فاكامانى ماهلامبى صانع ألعاب فريق بيدفيست الجنوب أفريقى إلى القاهرة فجر الخميس تمهيدًا للتوقيع على عقود مع الاهلي والانضمام لصفوفه فى الموسم الكروي الجديد.
 
 
وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة على رفع إيقاف القيد عن الزمالك للموسم الجديد 2017 – 2018.
 
 
يخوض المنتخب الوطنى الأول فى تمام السابعة مساء يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر المقبل، مباراته المرتقبة أمام نظيره منتخب الكونغو على استاد برج العرب، فى الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
 
 
 
كشفت تقارير إعلامية أفريقية، عن أن الاتحاد الغانى لكرة القدم يستعد لفتح قنوات اتصال مع نظيره فى الكونغو برازافيل قبل المواجهة المرتقبة التي تنتظر المنتخب الكونغولى أمام مصر في الثامن من أكتوبر المقبل بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.
 
 
سيشهد التصنيف الشهرى الذى سوف يكشف عنه الاتحاد الدولى لكرة القدم يوم 14 سبتمبر الجارى تراجع ترتيب المنتخب المصرى إلى المركز الـ30 على العالم.
 
 
أفادت فضائية "سكاى نيوز"، عربية، فى نبأ عاجل لها منذ قليل، أن 15 ولاية أمريكية بما فيها العاصمة واشنطن ستقاضى إدارة الرئيس دونالد ترامب بسبب إلغاء قانون حماية المهاجرين الشباب.
 
 
تظاهر العشرات من المواطنين فى تركيا ، اليوم الأربعاء  احتجاجا على بناء سفارة جديدة  للولايات المتحدة الأمريكية ، أمام مبنى السفارة القديمة فى أنقرة.
 
 
دأبت على بث المزاعم والفتن فى شتى بقاع الشرق الأوسط لضرب استقرار وأمن الدول العربية الآمنة المستقرة، فمنذ اندلاع ثورات ما يعرف بـ"الربيع العربى" ومنظمة "هيومان رايتس ووتش" التى من المفترض أنها منظمة هدفها الدفاع عن حقوق الإنسان عملت على تأجيج الصراعات الداخلية وعملت على ابتزاز مصر والدول العربية بمساندتها للجماعات المتطرفة مثل "الإخوان" الإرهابية، بتقاريرها المزعومة.
 
 
 
منذ انطلاق معرض اكسبو استانة 2017، تمكن الجناح المصرى من تحقيق المعادلة الصعبة رغم ضعف الإمكانيات المادية، ونجح جناح مصر فى الإكسبو تحقيق المركز رقم واحد من حيث معدل الزيارات بفارق كبير جدا عن الجناح المجمع للدول الأفريقية، ثم تركيا فى المركز الثالث وخروج دولة كازخستان نفسها من المنافسة رغم الإمكانيات الهائلة.
 
 
مشروع قانون جديد تحت قبة البرلمان عن تنظيم عمل المأذونين من المرتقب أن يقدمه النائب عبد المنعم العليمي بداية دور الانعقاد الثالث، ومن المتوقع أن يثير هذا القانون جدلاً بين النواب بسبب العديد من الشروط التى تم وضعها لضمان صحة توقيع عقد الزواج، والتى بدونها يصبح عقد الزواج باطلاً، ومن أبرزها حصول الزوج على أذن كتابى من زوجته حال الزواج من أخرى وأن يحق للزوجة تطليق نفسها.
 
 
مستوى تاريخى جديد، تطورت إليه أرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر خلال 8 أشهر، لتسجل 36.1 مليار دولار فى نهاية أغسطس 2017، لتعزز قدرة مصر على توفير السلع الأساسية ودعم الثقة فى الاستثمار الأجنبى المصرى، إلى جانب سداد أقساط المديونيات الخارجية.
 
 
كشف تقرير حديث لشركة مباشر العالمية، عن تفوق بورصة مصر على نظيرتها بقطر، حيث حققت الأولى ارتفاعًا بلغ 1.18% خلال شهر أغسطس و11.69% منذ بداية العام، بينما حققت الثانية تراجعًا بلغ 15.69% منذ بداية العام و6.46% خلال شهر أغسطس، وهو أسوأ أداء للبورصات العربية خلال هذا الشهر خاصة بعد تحديد وكالة ستاندرد آند بورز نظرتها السلبية لاقتصاد الدوحة متنبأة بتباطؤ النمو بسبب استمرار مقاطعة الدول المحيطة.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة