خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

خلال إطلاق جائزة الملك عبد العزيز للبحوث..

الكاتب أحمد عبد المعطى حجازى: التنشئة على المواطنة ليست قاصرة على الأطفال

السبت، 30 سبتمبر 2017 12:49 م
الكاتب أحمد عبد المعطى حجازى: التنشئة على المواطنة ليست قاصرة على الأطفال الكاتب المصرى والشاعر أحمد عبد المعطى حجازى
كتب محمود راغب _ تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الكاتب المصرى والشاعر أحمد عبد المعطى حجازى عن سعادته للمشاركة فى احتفالية المجلس العربى للطفولة والتنمية - تحت رعاية الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس، لإطلاق "جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية فى قضايا الطفولة والتنمية فى الوطن العربى".
 
وأشاد الكاتب المصرى والشاعر أحمد عبد المعطى حجازى، خلال الاحتفالية لاطلاق الجائزة، بموضوع الجائزة والذى جاء حول التنشئة على المواطنة، مؤكدا أن التنشئة على المواطنة ليست قاصرة على الأطفال ونحن جميعا محتاجون لأن ننشأ على المواطنة لأننا لانزال حتى الآن نحتاج لأن نعرف المواطنة ولأن نمارسها .
 
وأكد الكاتب المصرى والشاعر أحمد عبد المعطى حجازى، على أن لغتنا العربية لاتزال قاصرة على أن تضع أيديها على معنى المواطنة ، مؤكدا أن المواطنة لا تتحقق بالكلام أو بكلمة فى الدستور وإنما تتحقق بالممارسة .
 
وأعرب الدكتور غسان عيسى من دولة لبنان رئيس الشبكة العربية لتنمية الطفولة المبكرة، عن سعادته للمشاركة فى احتفالية  المجلس العربى للطفولة والتنمية - تحت رعاية الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس، لإطلاق "جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية فى قضايا الطفولة والتنمية فى الوطن العربى"، قائلا "العرب يولدوا مصريين وبعدين يدوروا على جنسية" .
 
وأضاف رئيس الشبكة العربية لتنمية الطفولة المبكرة، أن العالم العربى يعيش زمنا بائسا، مما يحتم على عالمنا العربى ضرورة الاهتمام بتنشئة أطفالنا على المواطنة وإعادة الاعتبار لقضية المواطنة بالعالم العربى فى ظل الإرهاب والتطرف الذى يواجه العالم العربى.
 
وأشار رئيس الشبكة العربية لتنمية الطفولة المبكرة، إلى أن العالم العربى يقع ضمن حزام بؤس يحكمه الفقر والاحتلال والحروب واللاعدالة اجتماعية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة