خالد صلاح

بالصور ..أهالى كفر سعد بدمياط يحيون مولد الزاوية..الأوقاف:ليست مسئوليتنا

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 03:28 م
بالصور ..أهالى كفر سعد بدمياط يحيون مولد الزاوية..الأوقاف:ليست مسئوليتنا جانب من الحفل
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيا أهالي قرية كفر سعد البلد، التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، ليلة للذكر بمولد الزاوية، مساء أمس، بحضور العديد من أبناء القرية، والقرى المجاورة.
 
ويعد مولد "زاوية كفر سعد البلد " أحد الموالد التي أقيمت منذ سنوات، بحضور نخبة من خدام المديح النبوي كما افترش مئات المواطنين ، الساحة التى تم إعدادها، وذلك لإحياء المولد حيث عجت الساحة ببائعي الحمص والحلوى، حيث يقوم زوار المولد، بشراء احتياجاتهم منها لتقديمهم كهدايا للأهل والأحباب.
 
ويوضح أحمد بدوي أحد أهالى المنطقة أن هذا المولد اعتاد الاهالى على تنظيمه منذ سنوات بعيدة  ويتكفل عدداً من الاهالى بإقامته حيث تقام حلقات الذكر وياتى اليه العشرات من القرية والقرى المجاورة مؤكداً ليس له إسم محدد.
 
من جانبه قال الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، "لليوم السابع" أن مديرية أوقاف دمياط غير مسئولة عن اى موالد تقام بالمحافظة سوى مولد أبى المعاطى بمدينة دمياط كما انه يمنع إقامة أى موالد داخل المساجد التابعة لاوقاف بدمياط مشيراً إلى ان مثل هذه الموالد تسأل عنها المحليات أو مراكز الشرطة التى تقع فى نطاقها تلك المظاهر من الاحتفالات .
 
من جانبه قال المحاسب حازم حواس رئيس مركز ومدينة كفر سعد ، "لليوم السابع" انه تواصل مع رئيس الوحدة المحلية الذى اكد انها كانت مجرد ليلة واحدة قام خلالها المواطنين بحلقات الذكر وتم فض المولد.
 
وأوضح حواس ان معدات الوحدة المحلية بالقرية قامت بتنظيف المنطقة التى اقيم فيها المولد وتم رفع كل المخلفات من قمامة وخلافه.
مولد كفر سعد البلد (1)
 

مولد كفر سعد البلد (2)
 

مولد كفر سعد البلد (3)
 

مولد كفر سعد البلد (4)
 

مولد كفر سعد البلد (6)
 

مولد كفر سعد البلد (7)
 

مولد كفر سعد البلد (8)
 

مولد كفر سعد البلد (9)
 
مولد كفر سعد البلد (10)
 

مولد كفر سعد البلد (11)
 

مولد كفر سعد البلد (12)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة