أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. معرض "ألوان مصر" بمشاركة فنانات مصريات فى باريس

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 05:27 م
شاهد.. معرض "ألوان مصر" بمشاركة فنانات مصريات فى باريس الفنانات بمعرض ألوان مصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر صورا جديدة من معرض "ألوان مصر" الذى نظمه المكتب الثقافى المصرى فى باريس، ممثلا فى الدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافى، والدكتورة غادة عبد البارى، الملحق الثقافى، بمشاركه نخبة من الفنانات المصريات وهم الفنانات التشكيليات فريدة درويش، راشا غالب، فريدة القونى، هبة القصار ودينا فهمى، وذلك بمقر المركز الثقافى المصرى بباريس يوم الثلاثاء 19 سبتمبر الحالى.

وقد حضر الافتتاح أمنية بدوى زوجة السفير إيهاب بدوى سفير  مصر فى فرنسا الوزير المفوض، وهشام المقود نائب السفير وحرمه، والوزير المفوض أسامة الهادى وحرمه، وعدد كبير من الجالية المصرية، ومن الفرنسيين المهتمين بالشأن المصرى. 

الفنانات مع الدكتور نيفين خالد خلال المؤتمر الصحفى بالمركز الثقافى بباريس
الفنانات مع الدكتور نيفين خالد خلال المؤتمر الصحفى بالمركز الثقافى بباريس

 

وكان الموضوع الرئيسى للمعرض هو مصر، ولذلك قاموا برسم لوحات تتناول مقتطفات عن مصر ومناظرها الطبيعية والمناطق السياحية الخلابة، والتراث النوبى ونهر النيل والريف المصرى.

وقد حمل هذا المعرض خصوصية، حيث إنه جمع خمس سيدات من خلفيات مختلفة تناولن فى أعمالهن أشكالا متعددة للمجتمع المصرى وأبرزن تنوع وتراث الحضارة المصرية. 

الفنانة دينا فهمى
الفنانة دينا فهمى

 

الفنانة رشا غالب
الفنانة رشا غالب

 

الفنانة فريدة درويش
الفنانة فريدة درويش

 

وشكل المعرض فرصة لتعريف المجتمع الفرنسى بالنماذج المشرفة لهؤلاء السيدات المصريات المبدعات فى مختلف الفنون، وقد أكدت الفنانة فريدة درويش أن معرض باريس سيكون بداية لمجموعة من المعارض فى أوروبا ويهدف بجانب الشق الفنى إلى تصحيح الأفكار المغلوطة عن المرأة المصرية، والتأكيد أن مصر تخرج العديد من النماذج الناجحة والمواهب من النساء المتميزات فى مختلف الفنون، وأشارت الفنانة أن مدرسة المرسم التى أسستها فى القاهرة منذ سنوات وإلى حرصها من خلالها على القيام بأعمال تعبر عن الحضارة الفرعونية والقبطية والإسلامية.  

والجدير بالذكر أن الفنانة فريدة درويش شاركت فى العديد من المهرجانات المحلية والعالمية، وهى ابنه الفنان الراحل الدكتور عبد العزيز درويس أحد رواد التعبيرية فى مصر. 

وزار المعرض الذى يستمر حتى 30 سبتمبر 2017 العديد من المثقفين والفنانين الفرنسيين العاشقين للتراث المصرى القديم والمعاصر وأبدو إعجابهم باللوحات المعروضة.

 

22052945_10214340449573058_1018143107_n

المشاركون بالمعرض










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة