أكرم القصاص - علا الشافعي

خريطة لجان البرلمان فى دور الانعقاد الثالث.. 18 رئيسا مستمرون.. و7 جدد

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 01:21 م
خريطة لجان البرلمان فى دور الانعقاد الثالث.. 18 رئيسا مستمرون.. و7 جدد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن بداية دور الانعقاد الثالث بمجلس النواب، وقبل بداية دور الانعقاد تبدأ التربيطات والإتفاقات بين النواب وبعضهم البعض للفوز بكعكة اللجان النوعية حيث الاستعداد لانتخابات هيئات مكاتب اللجان فى ظل وجود 25 لجنة نوعية وفقا للائحة المجلس.

ومع اقتراب موعد الانتخابات ، أكدت مصادر، أن عدد  اللجان باتت محسومة ولن تشهد معارك ضارية بين المرشحين ، بينما تشهد لجان اخرى تغييرا كبيرا فى هيكلها الإدارى بداية من رئيس اللجنة نفسه، ووفقا لمصادر مقربة من النواب يرصد "اليوم السابع" التشكيل المتوقع لمكاتب اللجان النوعية فى دور الانعقاد الثالث، حيث من المتوقع أن يستمر 18 نائبا فى رئاستهم للجان النوعية بدور الانعقاد الثالث، وهى "التشريعية" للمستشار بهاء أبو شقة، و"حقوق الإنسان" لعلاء عابد و"الخطة والموازنة" لحسين عيسى، والصناعة أحمد سمير، والاقتصادية عمرو غلاب، والدفاع والأمن القومى كمال عامرن والتعليم جمال شيحة، والدينية  أسامة العبد، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نضال السعيد، والثقافة والإعلام أسامة هيكل.

وفيما يخص لجنة التضامن يقترب من الاستمرار فيها رئيسا، عبد الهادى القصبى بالإضافة إلى هشام الشعينى للزراعة وطلعت السويدى للطاقة وسحر طلعت للسياحة والطيران المدنى، ومحمد على يوسف للمشروعات الصغيرة، وهمام العادلى للشكاوى والاقتراحات، وجبالى المراغى للقوى العاملة، وسعد الجمال للشئون العربية.

فى حين أن هناك 7 لجان لم تحسم بعد، منها لجان ستشهد منافسة كبيرة منها لجنة الصحة بين محمد العمارى ومجدى مرشد، والإسكان بين علاء والى ومعتز محمود، ولجنة الإدارة المحلية بين أحمد السجينى ومحمد عطية الفيومى، فى حين أن لجنة العلاقات الخارجية بين طارق رضوان ومحمد العرابى، والشباب والرياضة بين محمد فرج عامر وطاهر أبو زيد.

أما لجنة النقل والمواصلات ، فالتوقعات تشير إلى تغيير رئيسها الحالى سعيد طعيمة وهناك أسماء مرشحة لقيادة اللجنة كذلك لجنة الشئون الإفريقية تتجه لرئيس جديد .

ويجدر الإشارة إلى أن موقف اللجان الحالى ، قد يشهر تغيرا فى الفترة المقبلة حال حدوث تطورات جديدة ، قد تؤدى إلى تغير نوعى فى أسماء المرشحين لتولى رئاسة اللجان 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة