خالد صلاح

معاون وزير التعليم: نعمل على تدعيم الشباب وتحسين العمالة المصرية

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 10:02 ص
معاون وزير التعليم: نعمل على تدعيم الشباب وتحسين العمالة المصرية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت  حبيبة عز معاون الوزير للتعليم الفنى، أهمية دور التعاون مع القطاع الخاص فى تدريب الطلاب بالمصانع والمنشآت الإنتاجية المختلفة للتنمية المهنية للطالب وللمعلم

جاء ذلك خلال زيارة المنطقة الصناعية بالمحافظة وتفقد مصنع الضفاير الكهربائية "سوموتو" ومصنع اللوتس للملابس الجاهزة التى يتم بهما تدريب الطلاب في نظام التعليم المزدوج.

وأشادت حبيبة عز بالطالبات اللآتى يتدربن ويعملن بهذه المصانع فى المهن الإلكترونية ومهن الملابس الجاهزة.

 وأدارت حوار مع الطالبات المتدربات وأكدت بأن الوزارة فى الفترة القادمة تسعى إلى تدعيم تشغيل الشباب وتحسين مستوي العمالة المصرية التي نحلم بها لتشجيعهن وحثهم على مواصلة التدريب العملي .

 وأكد مدير مصنع الضفاير الكهربائية أن نموذج تدريب الطلاب ناجح جدا ويرغب في تدريب المزيد من الطلاب مشيرا إلى إنهم يحصلوا علي مبلغ (1500) جنية شهريا مكافأة تدريب.

واستفسرت عز من مدير المصنع على تفاصيل وحجم الاستفادة من هذا الاستثمار، وأكد أنه في حاجة إلى تدريب عدد (3000) متدرب زيادة وأنه يقدم يد العون للتطوير المستمر مع الوزارة.

وفى سياق آخر طالبت عز من رئيس مجلس إدارة مصنع اللوتس للملابس الجاهزة  تدريب المعلمين  لتنميتهم مهنيا والتأكيد علي تشجيع كثير من الشباب للالتحاق بهذة المنظومة لتعلم مهنة مجدية عمليا.

وذلك دعما وتطويرا للشراكات مع القطاع الخاص حيث تم الاتفاق على وضع برنامج لهذا التدريب.

وأكدت عز علي أهمية زيارة المدارس داخل المصانع وتفقد أحوال المتدربين على الواقع وتشجيع الشركات التي تحسن التدريب وتجيد الاستثمار فى البشر وتدريب الطلاب.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة