خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. قصة بطل جسد بطولات شهداء الجيش والشرطة فى كتاب.. النقيب محمود النوبى ينظم لقاءات بالمحافظات لتوقيع كتاب "تاريخ صنعه الرجال".. ويهديه مجانا لأسر الشهداء.. ويؤكد: أتمنى تحول كتبى لأفلام لتخليد ذكراهم

السبت، 23 سبتمبر 2017 03:00 م
بالصور.. قصة بطل جسد بطولات شهداء الجيش والشرطة فى كتاب.. النقيب محمود النوبى ينظم لقاءات بالمحافظات لتوقيع كتاب "تاريخ صنعه الرجال".. ويهديه مجانا لأسر الشهداء.. ويؤكد: أتمنى تحول كتبى لأفلام لتخليد ذكراهم النقيب محمود النوبى
كتبت - منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار سنوات وشهور، رصد أحد أبطال الشرطة والذى أصيب فى عملية إرهابية فى سيناء ، بطولات العشرات من الشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة ، فى كتاب ، ليعلم الجميع بتضحيات وبطولات زملاءه من الشهداء مع الإرهابيين، إنه البطل النقيب محمود النوبى ، الذى طاف المحافظات ليجمع بطولات الشهداء فى كتاب ليهدى بالمجان لأسرهم.

الشاعر النقيب محمود النوبى أصدر كتابه "تاريخ صنعه الرجال"، مؤخرًا بدار كنوز للنشر والتوزيع بالقاهرة، لتخليد ذكرى الشهداء الأبطال، وقال "النوبى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إنه يتم تسليم الكتاب لأسر الشهداء مجانًا باسم الشهيد، وسيتم تنظيم لقاءات بالمحافظات لتوقيع الكتاب الجديد خلال الفترة القادمة.

وأكد النقيب محمود النوبى انه يتمنى ان تتحول كتبه الى افلام سينمائية لانها تتضمن العديد من القصص البطولية التى ترسخ فى نفوس الشباب حب الوطن والتضحية، وقال: اقوم حاليا باتخاذ خطوات جادة لتتحول كتبي الى اعمال سينمائية، حيث اننى أتواصل حاليا مع احدى المخرجين الكبار، وسيناريست كبير، وحاليا اقوم بإعداد الجزء الثانى لكتاب "تاريخ صنعه الرجال"، الذى سيتضمن شهداء آخرين، أكثر من 100 شهيد، ومن المقرر ان أصدر مزيد من الكتب عن الشهداء الابطال خلال الفترة القادمة.

وأكد النقيب محمود النوبى، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الداخلية تشجعه وتدعم موهبته من البداية، ولم يواجه مشاكل أو صعوبات فى كتابة الشعر وإصدار كتبه. أضاف قائلاً: أنا شاعر حر، وأعبر بالملكة التى وهبنى الله إياها عن مدى احترامى لتضحيات الشهداء واهتمامى بتخليد هذه القصص البطولية، وهناك فرق بين عملى كضابط شرطة أدافع عن وطنى، وبين حبى للكتابة والشعر، فلا أقصّر فى عملى، وعهدى أمام الله أنا والكثير من الضباط والأفراد، أن نرفع الظلم عن المظلوم، فقدرنا أن نسهر على أمن الناس، لإتاحة الفرصة لدفع عجلة الإنتاج والتقدم، وأعِدْ كل من يتابع أعمالى بكُل ما هو جديد، ويحترم العقل دون ابتذال.

وأكد النقيب محمود النوبى أننا لا نخشى التضحية بأرواحنا دفاعًا عن الوطن، وهذه أمانة، والشرطة تؤمّن جميع المواطنين، ولا نقبل أن يُهان مصرى، ونواجه المخاطر، ونقوم بإلقاء القبض على المجرمين والبلطجية وقُطّاع الطرق والإرهابيين، ويستشهد كل يوم بطل، ليعيش المواطنين فى أمن وأمان، فنحن منكم ونفتخر أننا حماة المصريين.

وقال النقيب محمود النوبى: أنا التحقت بكلية الشرطة، وأصبحت شاعر الدفعة خلال أعوام الدراسة الأربعة، وقرأت قصيدة شعر خاصة بى فى حفل تخرجى من كلية الشرطة خلال عام 2011، كانت بعنوان "انا ضابط شرطة مصرى"، وانقطعت عن الشعر لمدة عامين، لانشغالى بعملى، الى ان استشهد البطل ضياء فتوح أمام قسم شرطة الطالبية أثناء إبطال مفعول قنبلة في يناير 2015، وشعرت بمدى العجز، لاننى لم أقدم أى شىء لزمايلى الأبطال، فكتبت قصيدة بعد استشهاد البطل ضياء فتوح بأسبوع، وبعد ذلك بدأت فى كتاب "دماء اختلطت بالنيل". مضيفاً أن الكتاب يستهدف تخليد ذكرى الشهداء الأبطال، الذين ضحوا بأرواحهم ليبقى هذا الوطن عزيزًا كريمًا، واستشهد أمام عينى عدد من زملائى وأصدقائى المقربين.

وأكد النقيب محمود النوبى قائلا: لن نترك حق الأبطال حتى آخر نقطة فى دمائنا، والعمليات الإرهابية لن تزعزع عزيمة المصريين، خاصة رجال الشرطة، فى القضاء على الإرهاب والتطرف، أرواحنا فداء للوطن، والمجتمع المصرى نبذ الإرهاب والتطرف، ويسعى مع رجال الأمن للقضاء على جذوره بكل ما أوتى من قوة".

أضاف الشاعر النقيب محمود النوبى أن الكتاب يضم قصص بطولية لـ 145 شهيدًا - ضباط وأفراد ومجندين – وهو اهداء الى رجال الارض وملائكة السماء، مثل الرائد محمد السحيلى، المقدم شريف عمر، النقيب أحمد حجازى، المقدم أحمد حسن رشاد غنيم، المقدم أحمد أبو الدهب، الرائد أحمد محمد عبده إسماعيل، الرائد حسام بهى، النقيب باسم فاروق، العميد هشام عزب، النقيب عبد الرحمن البشيهى، الشهيد عمرو هلال، الرائد محمد عبد اللطيف خفاجى، الرائد مازن إبراهيم سالم، النقيب كريم فؤاد أبو زامل، الرائد محمد أبو شقرة، النقيب محمد عادل السوليه، النقيب محمود منير.

كما تضمن الكتاب قصص بطولية للنقيب رامى الجنجيهى، والنقيب محمد سمير، والابطال أيمن الدسوقى، ضياء فتحى، مصطفى يسرى، إيهاب مرسى صادق، محمد صفوت حرب، محمد سويلم، مصطفى شميس، محمد محمود عبدالعزيز، مصطفى جاويش، محمد جمال، هشام شتا، احمد جمال الفقى، وليد عصام، احمد وحيد، محمد سمير عبد المعطى، احمد سعد الديهى، شريف عتمان، فادى سيف، احمد حسين فهمى، اشرف محمود فايد، احمد حيدر، محمد ابو غزالة، محمود ابو العز، اكرام الناجى، محمد جودة السواح، محمد احمد عبده، احمد فتحى رمضان، محمد ابراهيم البقاش.

وقال النقيب محمود النوبى: "كتبت فى هذا الكتاب عن مواقف بطولية لاثنين من أصدقائى المقربين، هما الشهيد محمد عادل السوليه، الذى قتل تكفيرى كان مفخخ قبل توجهه لتفجير قسم ثالث العريش، وقام بحماية القسم من عملية إرهابية، فى أول أسبوع له فى سيناء، وتم تكريمه، وصديقى البطل الشهيد محمود منير، تم تفجير سيارته أثناء تواجده بداخلها، لكن ربنا أنقذه وصمّم على استمرار خدمته فى سيناء، ربنا يرحمهم ويتقبّلهم من الشهداء".

وأكد "شاعر الشهداء" أن الكتاب يُعتبر مرجع للحصول على معلومات عن للشهداء، لأن المعلومات على لسان ذويهم، والكتاب عن رجال صنعت تاريخًا من العزة والكرامة والشرف، وعلمونا كيف تكون التضحية، وعلمونا أننا مهما فعلنا لن نصل إليهم، علمونا كيف يكون حب الوطن، وعلمونا أن الوطن أغلى من أى شىء، فسلام لكم..

يُذكر أن الشاعر النقيب محمود النوبى أصدر كتاب "تاريخ صنعه الرجال" بعد إصدار كتابه الأول بعنوان "دماء اختلطت بالنيل"، فى 19 يونيو 2016، ويقول الضابط: كتاب يحكى بالقصة والقصيدة ما لا تعرفه عن أنبل من فى هذا الوطن، شهداؤه، وهذا الكتاب ليس لتذكر الشهداء، بل لنكمل ما بدءوه، الشهداء ليسوا أرقامًا، أو لوحة تذكارية، أو أوسمة وأنواط، الشهداء ليسوا أغنية نبكى بعد سماعها، الشهداء ليسوا ذكرى عابرة، بل حدوتة تستحق أن تُروى، وتاريخ يجب أن يحفظه أبناؤنا والأجيال القادمة عن ظهر قلب، حفاظاً على الوطن، والأرض التى روتها دماء الشهداء الأبطال.

وخلال مايو الماضى، نظم النقيب محمود النوبى، الملقب فى وزارة الداخلية بـ"شاعر الشهداء"، حفلا لتكريم 165 من أسر الشهداء، بنادى الزمالك، وقرر المستشار مرتضى منصور منح عضوية شرفية مجانية لأسر الشهداء المُكرمين فى الحفل بنادى الزمالك.

وفى يونيو 2016 كرم مدير أمن شمال سيناء النقيب محمود النوبى ضابط المفرقعات بسيناء - فى ذلك الوقت - لتفكيكه قنبلة تحتوى على مواد شديدة الانفجار، وفى يوليو 2016، كرم مدير أمن شمال سيناء، "النوبى" عقب تعرضه للإصابة فى انفجار بسيناء، وإصراره فى اليوم التالى على النزول للعمل لمواجهة الإرهاب، وقال "النوبى" للإرهابيين "وما زادهم إلا إيمانًا وتسليمًا".

 

21 كتاب تاريخ صنعه الرجال للشاعر النقيب محمود النوبى
21 كتاب تاريخ صنعه الرجال للشاعر النقيب محمود النوبى

 

22 الشاعر محمود النوبى الشهداء علمونا كيف يكون حب الوطن
22 الشاعر محمود النوبى الشهداء علمونا كيف يكون حب الوطن

 

23 كتاب تاريخ صنعه الرجال للشاعر النقيب محمود النوبى
23 كتاب تاريخ صنعه الرجال للشاعر النقيب محمود النوبى

 

24 توقيع كتاب تاريخ صنعه الرجال للشاعر النقيب محمود النوبى
24 توقيع كتاب تاريخ صنعه الرجال للشاعر النقيب محمود النوبى

 

25 توقيع كتاب تاريخ صنعه الرجال للشاعر النقيب محمود النوبى
25 توقيع كتاب تاريخ صنعه الرجال للشاعر النقيب محمود النوبى

 

26 الكتاب تضمن القصة البطولية للشهيد محمد أبو شقرة
26 الكتاب تضمن القصة البطولية للشهيد محمد أبو شقرة

 

27 كتاب تاريخ صنعه الرجال للشاعر النقيب محمود النوبى
27 كتاب تاريخ صنعه الرجال للشاعر النقيب محمود النوبى

 

28 الكتاب تضمن القصة البطولية للشهيد الرائد مازن إبراهيم سالم
28 الكتاب تضمن القصة البطولية للشهيد الرائد مازن إبراهيم سالم

 

29 الكتاب تضمن القصة البطولية للشهيد محمد عادل السوليه
29 الكتاب تضمن القصة البطولية للشهيد محمد عادل السوليه

 

30 الكتاب تضمن القصة البطولية للشهيد محمود منير
30 الكتاب تضمن القصة البطولية للشهيد محمود منير

 

31 المستشار مرتضى منصور والنقيب محمود النوبى
31 المستشار مرتضى منصور والنقيب محمود النوبى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة