"بلومبرج": مصر تنتزع صدارة قائمة الدول الأكثر جذبا للاستثمار فى إفريقيا

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 03:25 م
"بلومبرج": مصر تنتزع صدارة قائمة الدول الأكثر جذبا للاستثمار فى إفريقيا طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة "بلومبورج" الإخبارية الأمريكية المتخصصة فى الشأن الاقتصادى، أن مصر انتزعت الصدارة من جنوب إفريقيا كأكثر الدول جذبًا للاستثمار على مستوى القارة السمراء، وذلك بحسب تقرير نشرته الوكالة بعونا "أين تستثمر فى إفريقيا لعام 2018" والصادر عن بنك "راند ميرشنت".
 
وأضافت الوكالة، أن مؤشر جاذبية الاستثمار التابع لمؤسسة أر إم بى (RMB) يعمل على قياس مستوى النشاط الاقتصادى للدولة على أساس السهولة النسبية لممارسة الإعمال بها، وقد احتلت جنوب إفريقيا مركز الصدارة في جميع الإصدارات الست السابقة من التقرير المذكور.
 
وأزاحت مصر دولة جنوب إفريقيا من مركز الصدارة، لعدة أسباب، يأتى على رأسها حصول مصر على درجات تصنيف أعلى فيما يتعلق بالنشاط الاقتصادي بها، في الوقت الذي شهدت فيه جنوب إفريقيا تباطؤ في معدلات النمو الاقتصادي بها، حيث تدهورت معدلات النمو الاقتصادي بصورة ملحوظة خلال السبعة أعوام الماضية، كما تواجه جنوب إفريقيا أيضا مخاوف متزايدة بشأن قضايا القوة المؤسسية والحوكمة، وتأتى هذه المخاوف على الرغم من أن المزايا التي تتمتع بها جنوب إفريقيا تتمثل في عملتها، وأسواق الأسهم ورأس المال، والتي مازالت تمثل ميزة تنافسية تتمتع بها جنوب إفريقيا عن باقى الدول الأفريقية الأخرى، حيث لازال الكثير من هذه الدول يواجه قيود واختناقات في السيولة.
 
وجاءت المغرب فى المركز الثالث بالتصنيف، بينما انتزعت إثيوبيا المركز الرابع من غانا لتحل الأخيرة  الخامس.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الخوووواجة يني

الجنيه المصري

الجنيه المصري الغرقاااااااان و عبد النااااصر المهزوووووووم .. من انجاااازات عبد النااااصر .. نكسة 1967 و تفتيت الرقعة الزراعية بقانون الإيجار و قانون الإصلاح الزراعي و تأميم الأصول الأجنبيه الذي أدي إلي هروووووب رؤوس الأموال و هبوط حاد فى الجنيه المصري و المغااامرة بالجيش المصري خارج مصر لحساب من لا يستحق و فنكوش القومية العربيّة و إهدار اقتصاد مصر و تصفية المعارضة و المثقفين و المبدعين و أكذوبة الصاروخ القاهر و الظافر و الرائد البالستيه العابره للقري و النجوع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة