خالد صلاح

بعد قليل.. وزراء خارجية الرباعى العربى يعقدون اجتماعا تشاوريا فى نيويورك

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 08:22 م
بعد قليل.. وزراء خارجية الرباعى العربى يعقدون اجتماعا تشاوريا فى نيويورك وزراء خارجية الدول الأربعة المكافحة للإرهاب
البعثة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد بعد قليل، بمقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك، اجتماع تشاورى لوزراء خارجية الرباعى العربى "مصر والسعودية والإمارات والبحرين" لمناقشة آليات العمل مع إمارة الارهاب "قطر".
 
ويشارك فى الاجتماع سامح شكرى وزير خارجية مصر، وعادل الجبير وزير خارجية السعودية، وعبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات، والشيخ خالد بن خليفة وزير خارجية البحرين.
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل مساء أمس بمقر إقامته بنيويورك، الشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوفد الإماراتى فى اجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية وخالد فوزى رئيس المخابرات العامة، وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد خلال اللقاء بتميز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تطويرها فى شتى المجالات. 
 
 
وأشار الرئيس إلى​ أن المرحلة الراهنة بما تفرضه من تحديات تستلزم تضافر كافة الجهود العربية لتعزيز العمل العربى المشترك ومواجهة محاولات التدخل في شئون الدول العربية وزعزعة استقرارها.
 
 
وأضاف السفير علاء يوسف، أن الشيخ عبدالله بن زايد أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز الإمارات بالعلاقات المتميزة مع مصر، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين. 
 
 
كما أشاد وزير خارجية الإمارات بمستوى التنسيق والتشاور المكثف مع مصر للتصدى للتحديات والمخاطر التى تواجه المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب، مشيراً إلى أهمية التكاتف العربى والوقوف صفاً واحداً في وجه محاولات ​تهديد أمن واستقرار الشعوب العربية.
 
 
وأوضح  السفير علاء يوسف، أن اللقاء تطرق إلى بحث القضايا والملفات العربية والإقليمية والموضوعات المطروحة أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة ما يتعلق بالأزمات القائمة بالمنطقة.
 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة