أكرم القصاص - علا الشافعي

هندسة القاهرة تستحدث أول ماجستير لإدارة التصميمات الهندسية

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 07:18 م
 هندسة القاهرة تستحدث أول ماجستير  لإدارة التصميمات الهندسية جامعة القاهرة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استحدثت كلية الهندسة – جامعة القاهرة درجة ماجستير جديدة فى مجال "إدارة التصميمات الهندسية المتكاملة فى مشروعات التشييد"، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط. 
 
ويعد هذا  الماجستير الجديد ذو طبيعة بينية يسمح لكافة التخصصات الهندسية للإلتحاق به وكذلك إتاحة فرص سفر للطلاب لحضور ورش عمل بالتنسيق مع الجامعات الأوروبية ضمن أنشطة الماجستير. 
 
ويعتبر تخصص إدارة التصميمات الهندسية المتكاملة نقلة نوعية في تطبيق الرؤى الهندسية الحديثة، حيث يوفر جانباً فاعلاً خلال أنشطة الإشراف والإدارة لمشروعات التشييد ويخدم مفاهيم الاستدامة على حد سواء. 
 
تعد هذه الخطوة بمثابة فكر رائد في مجال إدارة هندسة وإدارة التشييد محلياً وإقليمياً حيث يعد استباقاً لمتطلبات السوق الإقليمي ومواكبًا لمتطلبات السوق العالمي المتزايدة على كوادر متخصصة. 
 
الجدير بالذكر أنه قد تم تطوير البرنامج بالتعاون مع أربعة جامعات أوربية وذلك من خلال مشروع ممول من برنامج تمبس التابع للاتحاد الأوروبي لدعم التعليم العالى تحت مسمى "التصميمات المتكاملة في التعليم الهندسي - نمذجة معلومات المنشأت" الذى يهدف إلى تطوير برنامج ماحستير مميز فى مجال التصميمات الهندسية المتكاملة بالإضافة إلى إنشاء مراكز تكنولوجية متميزة بستة جامعات مصرية وهى جامعة القاهرة ، جامعة المنصورة، جامعة سوهاج، جامعة بني سويف، الجامعة الألمانية بالقاهرة ، وأكاديمية الشروق. وتهدف هذه المراكز إلى نشر الوعى فى مجال التصميمات المتكاملة ونمذجة معلومات المنشأت فى القطاع الهندسى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مز عبد المنعم فخرى

ماجستير

لو سمحت يا افندم عاوز التحق بالماجستير بس عاوز اعرف المصاريف كلها كام وهل يمك التقسيط وكم سنة الماجستير والاعتماد للشهادة من اى جامعة والمدة لانهاء الماجستير كام انا مز عبد المنعم فخرى 01010505238 -ارجو الرد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة