خالد صلاح

بالفيديو والصور..الإرهاب يضرب مترو لندن..انفجار بمحطة "بارسونز جرين" ووقوع إصابات.. وإبطال مفعول قنبلة ثانية..الشرطة تنصح المواطنين بالابتعاد..وتؤكد: نتعامل مع الواقعة كعمل "إرهابى".. والحكومة تدعو لاجتماع عاجل

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 11:41 ص
بالفيديو والصور..الإرهاب يضرب مترو لندن..انفجار بمحطة "بارسونز جرين" ووقوع إصابات.. وإبطال مفعول قنبلة ثانية..الشرطة تنصح المواطنين بالابتعاد..وتؤكد: نتعامل مع الواقعة كعمل "إرهابى".. والحكومة تدعو لاجتماع عاجل الإرهاب يضرب مترو لندن..انفجار بمحطة "بارسونز جرين" ووقوع إصابات
كتب محمد سعودى – تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة البريطانية "لندن"، اليوم الجمعة، وقوع انفجار فى محطة مترو أنفاق، أسفر عن إصابة عدد من الركاب بحروق فى الوجه، فى الوقت الذى تعاملت فيه الشرطة مع الحادث على أنه "عملية إرهابية".

اشتعال النيران
اشتعال النيران داخل المترو

ووصلت الشرطة البريطانية إلى موقع الانفجار الذى حدث بمحطة بارسونز جرين فى غرب لندن، حيث ذكرت أنها على علم بالحادث فى المحطة وأن رجال الشرطة موجودون فى الموقع بالفعل. فى الوقت الذى أكدت فيه خدمة الإسعاف، أن مسعفيها موجودون بمحطة المترو. حسبما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية.

توقف حركة المترو

وأفادت الشرطة أنها على علم بتقارير نشرت على وسائل التواصل الاجتماعى، وستعلن أى حقائق تتعلق بالحادث بمجرد أن تتأكد منها، فى الوقت الذى ذكرت فيه هيئة النقل البريطانية على "تويتر"، أن الخدمة توقفت بين محطتى مترو إيرلز كورت وويمبلدون التى تمر عبر محطة بارسونز جرين.

إجراءات أمنية مشددة فى موقع انفجار مترو أنفاق لندن
إجراءات أمنية مشددة فى موقع انفجار مترو أنفاق لندن

الشرطة تنصح المواطنين بالابتعاد عن المنطقة

وشهد محيط مترو غرب لندن، إجراءات أمنية مشددة، حيث نصحت الشرطة البريطانية، الناس بتفادى المنطقة المحيطة بمحطة بارسونز جرين لمترو الأنفاق بغرب لندن بعد أنباء وقوع انفجار فى إحدى عربات المترو.

الشرطة تؤمن موقع الانفجار
الشرطة تؤمن موقع الانفجار

وقالت شرطة لندن فى بيان "ضباط شرطة العاصمة وشرطة النقل البريطانية موجودون إلى جانب إدارة الإطفاء وخدمة الإسعاف"، مضيفة :"ننصح الناس بتفادى المنطقة".

كما أخلت الشرطة البريطانية، القطار الذى وقع به الانفجار فى محطة مترو "بارسونز جرين"، فيما بثت مجموعة من القنوات الفضائية،  صورا حية من موقع الانفجار أظهرت رجال الشرطة وهم يقومون بإنزال الركاب من القطار فيما يقوم أفراد شرطية أخرى بتفتيش القطار والمحطة.

  
هلع المواطنين قرب المترو
هلع المواطنين قرب المترو

التعامل مع الحادث على أنه "إرهابى"

 فى إطار ذلك، ذكرت مصادر فى مكافحة الإرهاب، إنه يجرى التعامل مع انفجار محطة بارسونز جرين على أنها إرهاب، بحسب "تلفزيون بى بى سى".

وقالت صحيفة "مترو" البريطانية أن هناك العديد من الأشخاص أصيبوا بحروق في الوجه، فيما ذكرت إحدى السيدات أنها أصيب فى ساقيها وشاهدت لهب يشتعل يملأ المترو.

بريطانيات عقب الحادث
بريطانيات عقب الحادث

 من جانبه، أكدت هيئة الاذاعة البريطانية (بى بى سى)، أن الانفجار تسبب فى حالة من الذعر بين الركاب، خاصة حينما هرع الناس من القطار بعد سماع دوى الانفجار ، فيما أشار شهود عيان إلى أن الإصابات تراوحت بين جروح طفيفة وحروق فى الوجه والذراعين والساقين.

إبطال مفعول قنبلة ثانية  

 وتمكن خبراء المفرقعات فى لندن، من إبطال مفعول قنبلة ثانية فى محطة مترو "بارسونزجرين"، وذلك بعد انفجار عبوة ناسفة أسفرت عن سقوط عدد من الإصابات، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وقالت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، إن خبراء المفرقعات تعاملوا مع قنبلة ثانية بالمحطة، وقد تم تعطيل مفعولها بعد العثور عليها فى موقع الحادث.

اجتماع أمنى لمناقشة الحادث

فى سياق متصل، دعت تيريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية، إلى اجتماع أمنى طارئ لمناقشة حادث انفجار محطة مترو أنفاق بارسونز جرين، حيث يتلقى مكتب رئيسة الوزراء تقارير محدثة بشأن التفجير، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

(تحديث)

استنفار أمني فى لندن
استنفار أمني فى لندن

 

البحث عن المشتبه به فى الحادث
البحث عن المشتبه به فى الحادث

 

بريطانيون فى موقع الحادث
بريطانيون فى موقع الحادث

 

تجمع قرب موقع الانفجار
تجمع قرب موقع الانفجار

 

جانب من معاينة الحادث
جانب من معاينة الحادث

 

سيارات الشرطة تصل إلى موقع الحادث
سيارات الشرطة تصل إلى موقع الحادث

 

شرطة بريطانيا
شرطة بريطانيا

 

وصول الاسعاف إلى موقع الحادث
وصول الاسعاف إلى موقع الحادث

 

وصول الشرطة إلى بريطانيا
وصول الشرطة إلى بريطانيا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة