خالد صلاح

معرض فنى للأطفال فى القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا بأستانا

الخميس، 14 سبتمبر 2017 01:00 ص
معرض فنى للأطفال فى القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا بأستانا الدكتور عبدالعزيز عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)


أ ش أ

عرض أطفال من العالم الإسلامى رسوماتهم فى معرض فنى نظم على هامش القمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا، فى العاصمة الكازاخسية "أستانا".

وتضمن المعرض الذى افتتحه الدكتور عبدالعزيز عثمان التويجرى المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، رسومات لـ300 طفل من 24 دولة إسلامية تم تجميعها على مدى 18 عاماً، توثق التجارب التى عاشها هؤلاء الأطفال، وتفاعلهم مع الأحداث المحيطة بهم.

وقدم المعرض الذى أقامته الإيسيسكو ضمن مشروع "الأطفال يرسمون العالم"، بحسب وكالة الانباء الاسلامية " اينا " التابعة لمنظمة التعاون الاسلامى، بنكا معلوماتيا يجمع أفضل الأعمال الفنية للأطفال.

وقال أمناء مؤسسة "الأطفال يرسمون العالم": أن هذه الألبومات من إبداع الأطفال تمثل مادة فريدة لمعلمى الفنون الجميلة، تعينهم على تعزيز فكرة التعليم الفنى لدى الأطفال والشباب.

وأشاروا إلى أن هذه الأعمال لها قيمة فنية خاصة إذ تعتبر وثيقة زمانها، نظرا لكون الأطفال هم الفئة الأكثر صدقا فى أى مجتمع.

وقالت أسيل أوتيجينوفا الأمين العام للجنة الوطنية لكازاخستان القائمة بأعمال اليونسكو والإيسيسكو: أن جمع ثقافات شعوب العالم الإسلامى ينبغى أن تبدأ من الجيل الأصغر سنا.

وأشارت إلى أن الألبومات المعروضة تعكس تصور الأطفال لعالمنا، فضلا عن تطلعاتهم وتوقعاتهم وآمالهم، لافتة إلى أن عمل المشاركين هو مثال إيجابى على كيفية التعبير عن الذات، وتحقيق التنوع الثقافى، وتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعوب.

وأكدت أن السعى إلى تحقيق مستويات عالية من التعليم، والتقدم العلمى، والتنمية المستدامة، وحماية التراث الثقافى الضخم والتنوع، ينبغى أن يبدأ من الأعمار الصغيرة، مشيرة إلى أن ألبومات الأطفال تبين مدى قرب هذه القيم والمثل العليا لكل المشاركين فى مشروع " الأطفال يرسمون العالم".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة