خالد صلاح

وكالة الطاقة: مخزونات النفط العالمية تتقلص بفعل الطلب القوى

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:48 م
وكالة الطاقة: مخزونات النفط العالمية تتقلص بفعل الطلب القوى النفط

رويترز

قالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الأربعاء، إن الفائض النفطى العالمى بدأ فى الانخفاض بسبب النمو الأقوى من المتوقع فى الطلب الأوروبى والأمريكى إلى جانب انخفاض إمدادات أوبك والمنتجين من خارجها.

 

ورفعت المنظمة التى تنسق سياسات الطاقة للدول الصناعية توقعاتها لنمو الطلب على النفط فى عام 2017 إلى 1.6 مليون برميل يوميا من 1.5 مليون برميل يوميا.

 

وقالت الوكالة التى تتخذ من باريس مقرا "نمو الطلب من منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية مستمر فى قوته بأكثر من التوقعات، خاصة فى أوروبا والولايات المتحدة".

 

وكان الطلب القوى فى الدول الصناعية عاملا مهما وراء نمو الطلب العالمى بمقدار 2.3 مليون برميل يوميا فى الربع الثانى، وهى أكبر زيادة فصلية على أساس سنوى منذ منتصف عام 2015.

 

وفى الجانب المتعلق بالإمدادات هبط إنتاج النفط العالمى بمقدار 0.72 مليون برميل يوميا فى أغسطس بسبب الإغلاقات غير المخططة وعمليات صيانة مقررة فى ليبيا ودول غير أعضاء فى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مثل روسيا وقازاخستان وأذربيجان والمكسيك وفي بحر الشمال.

 

ويعد هذا هو أول تراجع فى الإنتاج العالمى خلال أربعة أشهر.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة