خالد صلاح

بعد عودة السفير كانتينى..

وكالة إيطالية: التعاون الاقتصادى بين روما والقاهرة سينمو فى المستقبل

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 04:45 م
وكالة إيطالية: التعاون الاقتصادى بين روما والقاهرة سينمو فى المستقبل السفير الإيطالى جيامباولو كانتينى


كتبت فاطمة شوقى

أشادت وكالة "نوفا" الإيطالية بعودة السفير الإيطالى جيامباولو كانتينى إلى القاهرة اليوم الأربعاء، بعد حوالى عام ونصف من غيابه على خلفية قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، وقالت إن عودته سيجعل التعاون الاقتصادى بين إيطاليا ومصر ينمو فى المستقبل.

 

وقالت الوكالة إن نمو الاقتصاد المصرى زاد إلى 4.9% فى الربع الأخيرة من السنة المالية 2016 - 2017، وقالت إن الاقتصاد المصرى يشهد تحسنا وتقدما ملحوظا.

 

وأشارت الوكالة إلى أن الاقتراض الخارجى والاستثمار الأجنبى المباشر ساهما فى زيادة نمو الاقتصاد المصرى فى الفترة الأخيرة، ويأتى ذلك مقارنة مع نمو بنسبة 2.3 % على أساس سنوى فى الناتج المحلى الإجمالى فى الربع الأخير من العام السابق، لافتة إلى أن عجز الموازنة تراجـع خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2016 - 2017 إلى 9.5 % من الناتج المحلى الإجمالى من معدل سابق بلغ 11.5 % فى الفترة نفسها قبل عام.

 

ووصل السفير الإيطالى جيامباولو كانتينى، مطار القاهرة، لتولى مهام منصبه بعد تقديم أوراق اعتماده للرئيس عبد الفتاح السيسى، وكانت الأجهزة المعنية بمطار القاهرة استعدت لاستقبال السفير الجديد لدى مصر قادما من روما، وذلك بعد خلو المنصب لأكثر من عام على خلفية مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى جوليو ريجينى.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة