خالد صلاح

محمد أبوحامد: القيادة المصرية نجحت فى إدارة الأزمة الإيطالية بحكمة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 08:35 م
محمد أبوحامد: القيادة المصرية نجحت فى إدارة الأزمة الإيطالية بحكمة محمد أبو حامد عضو مجلس النواب


كتبت: سمر سلامة

قال النائب محمد أبوحامد ، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن عودة السفير الإيطالى إلى القاهرة مرة أخرى وبعد غياب عام ، على خلفية مقتل الطالب الإيطالى ريجينى ، تؤكد أن الحكمة والصبر التى أدارت بها مصر الأزمة ، والتعاون بين النائب العام المصرى والإيطالى والاستجابة لكل ما طلب من أدلة تؤكد عدم وجود علاقة للدولة المصرية بمقتل الشاب الإيطالى، كما أنه أتى بثماره.

وأضاف "أبوحامد " في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن أعداء مصر سواء كانوا قوى دولية أو جماعات إرهابية حاولوا على مدار الشهور الماضية إفساد العلاقة بين البلدين ، لكن حكمة القيادة المصرية نجحت فى تخطى الأزمة، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر وإيطاليا هامة لأنها ضمن دول البحر المتوسط وتدخل فى عمق الأمن القومى الاستراتيجى المصرى وهناك علاقات متنوعة تجمع بين البلدين منها ما هو أمنى وسياسى واقتصادى.

وأكد وكيل لجنة التضامن أن أعداء يحاولون ب استمرار إفساد علاقة مصر بدول العالم ، مطالبا بوجود رعاية لهذه العلاقات للمحافظة عليها لحماية مصالحنا على حد قوله.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة