خالد صلاح

توقيع بروتوكول تنفيذ صرف صحى لـ 77 قرية بـ163 مليون يورو بكفر الشيخ

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 04:19 م
 توقيع بروتوكول تنفيذ صرف صحى لـ 77 قرية بـ163 مليون يورو بكفر الشيخ كلمة المحافظ أمام وزيرة الاستثمار ووزير الإسكان


كفر الشيخ – محمد سليمان

قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه تم توقيع اتفاقية لتمويل مشروع الصرف الصحى بقيمة 163مليون يورو،  وتمويل مشروع مصرف كتشنر بتمويل بقيمة 209 مليون يورو، بين المحافظة وبنك الاستثمار الأوروبى، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وداريو سكانابييكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه يتم تنفيذ مشروع الصرف الصحي لـ 77 قرية منهم 22 مرحلة أولى و55 مرحلة ثانية بتكلفة 163 مليون يورو بالقرى المحيطة ببحيرة البرلس، لتحسين جودة مياه البحيرة والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والبيئة .

وأوضح أن المحافظة تعاني من مصرف كتشنر، مؤكداً أنه حارب فيروس سى، ونجحت المحافظة فى معالجة المواطنين فيه، مشيرا إلي أن مواطنى المحافظة فى حالة عيد اليوم، بعد توقيع هذا الاتفاق مع بنك الاستثمار الأوروبي، لافتا أنه بدأ العمل لإنشاء المنطقة الاستثمارية في محافظة كفر الشيخ بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والإنتاج الحربي، والأوقاف، بإنشائها من أجل جذب المزيد من المستثمرين على مساحة 10000فدان باستثمارات قدرها 200 مليار جنية لتوفير 250 ألف فرصة عمل، لتحقق عائد اقتصادى 50 مليار جنيه سنويا والانتهاء من الطرح والترسية وإنشاء البنية التحتية قبل نهاية هذا العام، بالإضافة إلى المنطقة الحرة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية .

من جانبه، قال المهندس محمد مفتاح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، إن العمل قائم على قدم وساق لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي للقرى المحرومة بالمحافظة.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة