خالد صلاح

النجم جارى أولدمان عن تجسيده لدور تشرشل: القادة بشر ولديهم أخطاء

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 09:00 م
النجم جارى أولدمان عن تجسيده لدور تشرشل: القادة بشر ولديهم أخطاء جاري اولد مان


رويترز

قال الممثل البريطانى جارى أولدمان إن فيلم "داركست آور"، الذى يؤدى فيه دور رئيس الوزراء البريطانى الراحل ونستون تشرشل فى الأيام الأولى من توليه منصبه خلال الحرب العالمية الثانية، يظهر أهمية القيادة والفطنة فى الأوقات العصيبة.

وقال أولدمان -59 عامًا- إنه تردد فى البداية فى قبول الدور نظرًا لشخصية تشرشل الاستثنائية والممثلين العظماء الذين سبق أن أدوا هذا الدور مثل ألبرت فينى وريتشارد بيرتون وروبرت هاردى.

وقال أولدمان لـ"رويترز" فى العرض الأول للفيلم فى مهرجان تورونتو السينمائى الدولى: "لكننى فكرت مليًا وقلت ما هو أسوأ شيء ممكن أن يحدث؟ قد أكون سيئًا للغاية فى أداء الشخصية، هذا أسوأ ما سيحدث ولهذا جازفت".. ويعرض الفيلم الذى أخرجه جو رايت فى صالات السينما فى الولايات المتحدة يوم 22 نوفمبر.

وتولى تشرشل بعد سنوات طويلة من العمل السياسى رئاسة وزراء بريطانيا بعد استقالة نيفيل تشامبرلين عام 1940.

وكان تشرشل المؤرخ والكاتب غزير الإنتاج قد دق ناقوس الخطر بشأن الزعيم النازى أدولف هتلر قبل ذلك بسنوات. وعند توليه رئاسة الحكومة رفض إبرام هدنة مع ألمانيا وقال جملته الشهيرة: "لن نستسلم أبدا".

وقالت كريستن سكوت توماس التى تقوم بدور كليمنتين، زوجة تشرشل: إن تشرشل شخصية تبث الأمل واليقين، مضيفة: "أعتقد أن ما يقوله لنا الفيلم حيال القيادة هو أن القادة بشر ولديهم أخطاء".

وأضافت "الشىء الاستثنائى بخصوص تشرشل هو أنه كان مؤرخًا وبالتالى كان قادرًا على توقع الأشياء نوعًا ما.. هذا ما جعل منه قائدًا استثنائيًا".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة