خالد صلاح

النائب فايز بركات: الزيادة السكانية تلتهم الناتج القومى وعلى الحكومة حل هذه الأزمة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 06:00 ص
النائب فايز بركات: الزيادة السكانية تلتهم الناتج القومى وعلى الحكومة حل هذه الأزمة النائب فايز بركات

كتب محمد صبحى

قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الزيادة السكانية فى مصر أصبحت مشكلة كبيرة تلتهم الناتج القومى وتستنزف الموارد ، فلا يشعر المصريين بأى جهود تنموية تقوم بها الدولة بسبب الزيادة غير المنضبطة مع معدلات النمو الحالية فى مصر، لافتاَ إلىأن الزيادة السكانية لها عدد من الآثار السلبية الخطيرة كزيادة معدل الفقر والجهل وعدم القدرة على الإنفاق على التعليم والصحة والانهيار الأخلاقى.

وأضاف بركات فى تصريح لـ" اليوم السابع"  أنه بالرغم من إطلاق الحكومات المتعاقبة فى مصر لعدد من الحملات القومية والخطط الاستراتيجية للحد من الزيادة السكانية، إلا أن الأرقام على أرض الواقع لا تدل على نجاح أى من تلك الحملات، لافتاَ إلى أنه فى حالة عدم ضبط الزيادة السكانية سيكون عدد السكان 128 مليون فى 2030 مما يؤثر على خطط التنمية المستقبلية التى تسعى مصر لإنجازها.

وأكد عضو لجنة التعليم على ضرورة تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة فى حل هذه الأزمة، لافتاَ إلى أن هذا الملف معنى به عدد من الجهات أكثر من وزارة الصحة وذلك لوضع تصور عام للسيطرة على الزيادة الكبيرة فى ملف الزيادة السكانية.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة