خالد صلاح

"الضبع" لـ"النيل للأخبار": تحرير سعر الصرف قضى على أزمة الدولار

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 12:50 ص
"الضبع" لـ"النيل للأخبار": تحرير سعر الصرف قضى على أزمة الدولار الكاتب الصحفى محمود الضبع رئيس تحرير موقع "انفراد"


كتب محسن البديوى

أكد الكاتب الصحفى، محمود الضبع رئيس تحرير موقع "انفراد"، أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كونها العمود الفقرى لتنمية الاقتصاديات، من خلال مساهمتها فى توظيف العمالة وتوفير فرص التدريب ومن ثم رفع القدرات والمهارات لشريحة ضخمة من المجتمع وتحسين مستوى الإنتاج والمساهمة فى إجمالى القيمة المضافة، وتوفير السلع والخدمات والعمل على زيادة مستويات الدخول.

 

وأضاف "الضبع" فى حواره عبر فضائية "النيل للأخبار"، أن هذه المشروعات هى الأسرع نموًا، وتمثل قاطرة الاقتصاد، وأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسيلة فعالة فى توجيه المدخرات الصغيرة إلى الاستثمار، فضلا عن ارتباطها بجميع فروع الصناعات  الأخرى فى الاقتصاد.

 

وأشاد "الضبع" بتحرير سعر الصرف، قائلاً إن القرار قضى على أزمة الدولار، وكانت له آثارًا إيجابية على التصنيع المحلى، وساهم فى الحد من الاستيراد، مشيراً إلى أن  تعويم الجنيه ساهم أيضًا فى رفع معدل الاحتياطى النقدى المصرى فى البنك المركزى إلى 36.1  مليار دولار لأول مرة منذ ثورة يناير.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة