خالد صلاح

البيئة: تحرير 10 محاضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين فى الدقهلية

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 02:48 م
البيئة: تحرير 10 محاضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين فى الدقهلية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة


كتبت أسماء نصار

أكدت وزارة البيئة أنه تم تحويل (42) طن مخلفات الى سماد عضوى وأعلاف بالمنصورة، وذلك فى اطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، وتحرير (10) محاضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة.

وأشارت الوزارة فى بيان لها، أن الفلاحين مازالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية ، وأنها تقوم بالمتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية،حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية (1181) طن بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع والبالغ (224) موقع والذى يعمل منها (81) حتى الآن.

وأوضحت أنه تم  تنفيذ مجموعه من الحملات التفتيشية على عدد من المنشآت الصناعيه والأنشطه التى قد ينتج عنها زياده فى نسب تلوث الهواء حيث تم التفتيش علي (159) منشآة صناعية حيث تبين مطابقة عدد ( 27) منشأة وتوقف (105) ومخالفة (28) منشأة كما تم التفتيش على (75) مكمورة فحم حيث تبين توقف (51) وتطابق مكمورة واحدة ومخالفة (23)، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

و قام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بتنفيذ (24) حملة لفحص عوادم السيارات حتى تاريخه حيث تبين مطابقة (1999) سيارة ومخالفة (439) سيارة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكدت الوزارة أنه يوجد غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف وخلافه حيث بلغ عدد الشكاوى الواردة للغرفة 8 شكاوى حتى الآن حيث يتم التعامل معها فى الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومى على مدار الساعة وإخماد الحرائق وإبلاغ المواطنين بالنتائج.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة