خالد صلاح

محافظ الإسكندرية: خطة طوارئ لمواجهة أمطار الشتاء.. وتطوير الطريق الساحلى

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:04 م
محافظ الإسكندرية: خطة طوارئ لمواجهة أمطار الشتاء.. وتطوير الطريق الساحلى الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية


كتب إبراهيم حسان

كشف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، عن تطوير الطريق الساحلى بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتقليل وقوع الحوادث، وأكد قائلا: "لن تكون هناك عيوب بالطريق الساحلى فى الصيف المقبل كما شهد هذا الصيف ".

وعن الاستعدادات للسيول فى فصل الشتاء المقبل، أكد محافظ الإسكندرية، إن المحافظة وضعت خطة للطوارئ للاستعداد للأمطار الغزيرة أو السيول، كما تم إصلاح شبكات الصرف داخل المناطق التى تشهد أمطارا غزيرة  وتجهيز الأنفاق استعدادًا للأمطار.

وأضاف سلطان، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام"، إن حادث تصادم القطارين بالإسكندرية كان أزمة وتم مواجهتها بمنظومة متكاملة، عبر التعاون مع كافة الأجهزة المعنية والقوات المسلحة، مؤكدًا أنه تم تسيير السكك الحديدية بعد الحادث بـ12 ساعة فقط.

وأوضح المحافظ، إن منظومة السكك الحديدية بحاجة إلى تطوير كامل لتلافى أى حوادث قد تحدث مرة أخرى فى المستقبل، مشيرا إلى أن التحقيقات أعلنت أن الأخطاء الفنية فى التشغيل كانت وراء حادث تصادم القطارين.

وعن ضعف الخدمات المقدمة من المحافظة فى الصيف الحالى، قال المحافظ إنه لم يكن سعيد بسبب المشاكل الكثيرة التى تعلقت بغياب بعض الخدمات، مشيرًا إلى أن الشواطئ تحتاج إلى تجديدات، كما أن المحافظة تواجه قضايا وتحديات مهمة وأساسية على رأسها العشوائيات.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة