خالد صلاح

عملتى كل حاجة وشعرك لسة بيقع.. 5 أخطاء تجنبيها وهتشوفى الفرق

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:22 م
عملتى كل حاجة وشعرك لسة بيقع.. 5 أخطاء تجنبيها وهتشوفى الفرق صورة أرشيفية


إسراء عبد القادر

تهتم كل فتاة بصحة شعرها ونموه بالشكل المثالى الذى يعطيها مظهراً جذاباً، وخلال رحلة اهتمام كل فتاة بشعرها تقابل الكثير من العقبات التى تتطلب منها عناية مستمرة واستخدام مستحضرات تجميل خاصة للحافظ على صحة شعرها.

 

من الممكن أن تبذلى جهداً كبيراً للعناية بشعرك ، ولكن عند مشكلة تساقط الشعر تبدأ خطواتك بالتباطؤ ولا تعرفين ماذا تفعلى للتغلب على تلك المشكلة، الحلول المعتادة لمنع تساقط الشعر نعرفها جميعاً ولكن أثناء القيام بها من الممكن أن ترتكبى بعض الأفعال الخاطئة التى تجعل مجهودك فى التغلب على مشكلة تساقط الشعر غير مجدية.

 

فبحسب ما نشره موقع "Bold Sky " أن هناك 5 عادات خاطئة على كل فتاة تجنبها حتى تتغلب على مشكلة تساقط الشعر:

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

الإفراط فى استخدام مستحضرات العناية بالشعر
 

بالطبع أنت تريدين الحفاظ على صحة شعرك ومنعه من التساقط وتستخدمين فى سبيل ذلك مستحضرات كثيرة ويعد ذلك من العادات المضرة بصحة شعرك، فقومى باختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك فقط وداومى على استخدامه، لا تكثرى فى استخدام أكثر من نوع شامبو واستخدمى نوعاً واحد فقط.

فرشاة الشعر
فرشاة الشعر

 

تصفيف الشعر بطريقة خاطئة
 

طريقة تصفيف شعرك من الجوانب المهمة فى التغلب على مشكلة تساقط الشعر  فى كثير من الأحيان تقومين بأفعال مضرة بصحة شعرك أثناء تصفيفه ولا تعلمين ذلك، مثل تصفيف الشعر بعد الاستحمام مباشرة وعدم اختيار فرشاة الشعر المناسبة والتى لا تضر فروة الرأس، احرصى أيضاً على بدء تصفيف شعرك من الجذور لأن ذلك يعتبر  تمرين طبيعى لفروة الرأس على النمو الصحيح للشعر.

غسل الشعر
غسل الشعر

 

غسل الشعر بطريقة خاطئة
 

عند غسل شعرك من الممكن ألا تكونى على دراية أن هناك طريقة صحيحة لغسل شعرك، دلكى شعرك وهو جاف بالشامبو أولا حتى تتأكدى من وصوله على أماكن مختلفة فى شعرك، انتقلى للجزء الأيسر فى الشعر وقومى بغسله جيداً ثم بعد ذلك بقية أجزاء الشعر دون استخدام المياه، استعينى ببعض المياه القليلة لتدليك شعرك ثم اشطفى شعرك بالمياه حتى التأكد من إزالة الشامبو تماماً.

تجفيف الشعر
تجفيف الشعر

 

النوم بالشعر المبلل
 

بعد يوم ملىء بالعمال من الممكن أن تعودى إلى منزلك وتذهبى للاستحمام ثم النوم مباشرة دون تجفيف شعرك جيداً، ولكن ذلك يعتبر من الأفعال المضرة بشعرك للغاية ويعطى فرصة لتراكم الأتربة على شعرك أثناء النوم وهو ما يسبب تساقط الشعر والحل فى ذلك الحرص على تجفيف الشعر تماماً قبل الذهاب للنوم.

تصفيف الشعر
تصفيف الشعر

 

تصفيف الشعر بعد الاستحمام
 

تعتاد معظم الفتيات على تصفيف شعورهن بعد الاستحمام وهو ما يؤدى لتساقط الشعر بنسبة كبيرة ولكن إذا قمتِ باستبدال ذلك واعتدى على تصفيف شعرك قبل الاستحمام سيقلل ذلك من نسبة تساقط الشعر ويحافظ على قوة شعرك بعد فترة قصيرة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة