أكرم القصاص - علا الشافعي

عيسى حياتو يتحدث للمرة الأولى بعد رحيله عن الكاف للدفاع عن الكاميرون

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 04:15 م
عيسى حياتو يتحدث للمرة الأولى بعد رحيله عن الكاف للدفاع عن الكاميرون عيسى حياتو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج الكاميرونى عيسى حياتو الرئيس السابق للاتحاد الأفريقى لكرة القدم عن صمته، للرد على أحمد أحمد رئيس "كاف" الحالى، والذى يعتزم لسحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 من الكاميرون.

وتحدث حياتو فى تصريحات لموقع "كام فوت" الكاميرونى للرد على تصريحات أحمد أحمد التى أدلى بها أول أمس فى مؤتمر صحفى ببوركينا فاسو، مؤكدا أن الكاف سيرسل لجنة إلى الكاميرون لتقييم الاستعدادات للبطولة، وبعدها سيتخذ قراره بنقل البطولة أم لا حسب تقرير اللجنة.

 

احمد احمد
احمد احمد

 

وبدأ عيسى حياتو الذى استمر رئيسًا للكاف على مدار 29 عامًا، حديثه بالتأكيد على أنه لم يتحدث على الإطلاق منذ رحيله عن الكاف عقب خسارة الانتخابات أمام أحمد أحمد، لكن ما قاله الرئيس الجديد عن عدم قدرة الكاميرون على تنظيم أمم أفريقيا 2019 أثار حفيظته.

 

قال حياتو: "الحديث عن استعداد الكاميرون مازال مبكرًا حتى الآن، لأن البطولة ستقام فى صيف 2019 ويتبقى عامان على ضربة البداية."

 

وعن سحب تنظيم بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 17 عامًا 2017 من مدغشقر إلى الجابون لأن الدولة التى وقع عليها الاختيار لم تكن جاهزة على الإطلاق حتى شهر يناير والبطولة تنطلق فى مايو، لذلك كان من الضروري سحب البطولة وهو أمر لا ينطبق على الكاميرون حاليًا.

 

عيسى حياتو
عيسى حياتو

 

وأضاف حياتو قائلا: "الكاميرون وضعت جدول زمنى للانتهاء من أعمال الإنشاءات والتجهيز للبطولة من 5 مراحل، وكل شئ يسير وفقًا للجدول حتى الآن، ولا يوجد أى سبب لما يقوم به مسئولو الكاف ومحاولة سحب التنظيم."

وقال حياتو: "الشركات المسئولة عن البناء أكدت أن كل شئ سيكون جاهزًا خلال الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر من العام المقبل أى قبل موعد البطولة بأكثر من 8 شهور."

جدير بالذكر أن بطولة الأمم الأفريقية 2019 ستقام فى الصيف بدلا من شهر يناير، وسيتم زيادة عدد المنتخبات إلى 24 بدلا من 16 فريقًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة