أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد الكومى يشارك بافتتاح وحدة "الإيكو" بمستشفى عين شمس

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 01:03 م
النائب محمد الكومى يشارك بافتتاح وحدة "الإيكو" بمستشفى عين شمس النائب محمد الكومى
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح النائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة عين شمس، وعضو حقوق الإنسان بالبرلمان، وحدة "الإيكو" بمستشفى عين شمس العام بحضور الدكتور حسام الخطيب وكيل وزارة الصحة في القاهرة، و الدكتور عمرو المعداوى مدير مستشفى عين شمس العام، وعدد من نواب البرلمان والقيادات الطبية بالمستشفى.

وقال الكومي، إن القصة بدأت منذ عام وأكثر، عندما توجه بطلب للدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بشأن الموافقة على إنشاء وحدة "ايكو"، مشيراً إلى أن الأمر استغرق 3 أشهر لكى يتم توفير جهاز "ايكو" بوزارة الصحة، موضحًا أنه توجه إلى وزارة الصحة ومن ثم نقل الجهاز إلى مخزن مستشفى عين شمس العام.

وأضاف أنه واجهتهم مشكلة فى بادىء الأمر وهى عدم وجود مكان مُخصص للجهاز، ما دفعه للتواصل مع رجال الأعمال بمنطقة عين شمس، وبالفعل ساهم كل شخص فى توفير الخامات اللازمة لتجهيز الوحدة الحالية من أعمال صرف وسيراميك وما إلى ذلك، موضحًا أن عملية تجهيز الوحدة استغرقت 8 أشهر، إلى أن تم افتتاحها.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أن الوحدة التى تم افتتاحها اليوم، أقيمت فى جزء كان في الأصل عبارة عن "حمامات" مُغلقة دائما، ولكن تم تحويلها لكى تكون وحدة "ايكو" على أعلى مستوى بفضل تضافر الجهود مع رجال الأعمال في عين شمس، ووزارة الصحة.

واختتم محمد الكومي حديثه، بأنه هذه بداية لتحقيق جزء من برنامجه الانتخابى المنوط بالاهتمام  بصحة المواطنين وعلاجهم بالمجان، مشدداً على أنه من حق كل مواطن أن يتعالج بالمجان، لافتًا إلى أن هناك حلم أكبر يطمح إليه وهو توفير وحدة "قسطرة القلب" التى تمت الموافقة عليها من قبل وزير الصحة وسيتم العمل بها قريبًا.

 

 

DSC09832ا
النائب محمد الكومى 
 
DSC09836
افتتاح وحدة الإيكو 

 

تكريم
تكريم النائب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة