خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محلب خلال تفقده لـ"الروبيكى": الرئيس يتابع تطورات إنشاء مدينة الجلود أولا بأول

السبت، 05 أغسطس 2017 01:58 م
محلب خلال تفقده لـ"الروبيكى": الرئيس يتابع تطورات إنشاء مدينة الجلود أولا بأول طارق قابيل ومحلب خلال جولتهما بمدينة الجلود
كتب: إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ابراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن الرئيس السيسي يتابع تطورات إنشاء مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى أولا بأول وكذا عملية انتقال مدابغ منطقة مجرى العيون إلى المدينة الجديدة.

 

وأشار إلى أهمية الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لعملية النقل تمهيدا لبدء العمل بالمدينة الجديدة، والتى تحقق أهداف الدولة نحو إنشاء مدن ومناطق صناعية متخصصة على أسس علمية وتقنية تواكب أحدث النماذج العالمية.

 

جاء ذلك خلال زيارة المهندس ابراهيم محلب صباح اليوم لموقع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى حيث كان فى استقباله المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والذى قام باستعراض الموقف الحالى لتجارب تشغيل المصانع الجديدة المنتقلة من مجرى العيون وكذا التجهيزات الخاصة بتوصيل الخدمات للمنشآت فضلا عن المخطط الزمنى الخاص بنقل مدابغ منطقة مجرى العيون إلى المدينة الجديدة.

 

شارك فى الزيارة المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية واللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة إلى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.

 

وقال طارق قابيل، إن مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكى تمثل نموذجاً متكاملا للمناطق الصناعية المتخصصة التى تستهدف الوزارة انشاءها خلال هذه المرحلة حيث ستسهم وبفاعلية فى جهود الارتقاء بصناعة الجلود المصرية وتعظيم الاستفادة مما تتمتع به من قدرات ومقومات متميزة، بما يسهم فى جعل مصر مركزا محوريا لصناعة الجلود إقليميا ودوليا.

 

ولفت قابيل إلى أنه تم الانتهاء من تخصيص 110 مصنع دباغة داخل الروبيكى يمثلون اكثر من 85% من إجمالى إنتاج مدابغ مجرى العيون، لافتاً إلى أنه مع نهاية شهر أغسطس المقبل سيكون قد تم الانتهاء من تشغيل وتجارب تشغيل للمصانع الـ 10 الأوائل التى تم نقلها بالفعل إلى الروبيكى.

 

وقال الوزير إن المساحات التى تم تخصيصها للـ 110 مصنع تمثل 65% فقط من المساحة الإجمالية للمرحلة الأولى بالروبيكى وبالتالى لاتزال هناك 35% من إجمالى المساحة سيتم تخصيصها لباقى المدابغ التى ستنتقل من منطقة مجرى العيون إلى الروبيكى ومعظمها تحتاج إلى مساحات صغيرة وكذا لأعمال التوسعات المطلوبة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

أولا عادى وثانيا غير مقبول

اعوذ بالله من السىطان الرجيم بسم الله و الحمد لله وأى الصلاه والسلام على رسول الله دلع الجلود في المدينه الجديده عادى ولكن تصدير الجلود خام والسوق المصريه مملوءه بالأحذية المنوعه المصنوعه من الجلد الاسكان وتباع بمكان ت الجنيهات شىء غير مرضى أين المنتجات المصنوعه من الجلد الطبيعى في مصر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة