أكرم القصاص - علا الشافعي

تسارع نمو المصانع الصينية على غير المتوقع.. وارتفاعه 0.3 نقطة عن يوليو

الخميس، 31 أغسطس 2017 02:49 م
تسارع نمو المصانع الصينية على غير المتوقع.. وارتفاعه 0.3 نقطة عن يوليو الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسارع النمو فى قطاع الصناعات التحويلية الصينى على غير المتوقع خلال أغسطس الجارى، مخالفا التوقعات بأن يبدأ ثانى أكبر اقتصاد فى العالم فى التباطؤ مع ارتفاع تكاليف الاقتراض واتخاذ الجهات الرقابية إجراءات صارمة بشأن القروض عالية المخاطر.

وقال مركز المعلومات اللوجستية الصينى، عبر موقعه الإلكترونى، إن المؤشر الرسمى لمديرى المشتريات، الذى نشر اليوم الخميس، بلغ 51.7 فى أغسطس، مسجلا ارتفاعا عن قراءة الشهر السابق البالغة 51.4، بارتفاع 0.3 نقطة، ليظل فوق مستوى الخمسين نقطة، وهو الفاصل بين النمو والانكماش على أساس شهرى، وكان محللون، استطلعت "رويترز" آراءهم، قد توقعوا وصول القراءة إلى 51.3 بانخفاض طفيف مقارنة مع يوليو.

وسجلت الصين نموا اقتصاديا أفضل من المتوقع بلغ 6.9% فى النصف الأول، بدعم من ازدهار قطاع البناء وانتعاش الصادرات وقوة مبيعات التجزئة، غير أن بيانات يوليو الضعيفة عززت التوقعات بأن النمو سيتباطأ قليلا فى النصف الثانى بسبب ارتفاع تكاليف التمويل والإجراءات الصارمة التى اتخذتها الجهات التنظيمية إلى جانب مؤشرات على تباطؤ سوق الإسكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

النمو الصناعي السريع في الصين تسبب في تدمير بيئي رهيب سوف تدفع ثمنه الأجيال القادمة

معظم التقارير البيئية الواردة من الصين تتحدث عن تدمير بيئي وأستهلاك للموارد الطبيعية بصورة وحشية. بلا شك الصين أصبحت قوى صناعية عظمى والنمو السكاني لم يكن سريع بل بالعكس عدد السكان في تناقص لكن لماذا يفعل الصينين ذلك في أنفسهم؟ أنا بلا شك معجب بالتجربة الصينية للنمو الأقتصادي لكن بالمقابل يجب أن لا يكون هناك تدمير بيئي يؤثر على كوكب الأرض ويتسبب في إرتفاع درجات الحرارة للكوكب وتصريف للمخلفات في البحار والأنهار حتى أن هناك أنهاراً تحمل مياة مسممة وذات ألون غريبة بسبب تصريف المواد الكماوية الضارة بالإنسان. الصينين من حقهم أن يطوروا بلادهم لكن بدول تدمير بيئي يدفع ثمنه جميع سكان العالم وكذلك الحال في سياسة ترامب التي لا تختلف كثيراً عن سياسة الصين التي تقوم على عقلية رجل الأعمال الذي يريد الربح فقط. يجب إلزام هذه الدول بأتباع سياسات النظام الأقتصادي الأخضر. ونتمنى أن تكون مثلاً في أتباع هذه السياسة الأقتصادية الرشيدة. السويد مثال طيب للتطور الأقتصادي مع المحافظة على البيئة. لندافع جميعاً عن كوكبنا ولا نسمح للآخرين بتدمير كوكب الأرض الجميل والذي يعتبر الكوكب المثالي الوحيد في الكون حتى اليوم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة