أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش اليمنى يؤكد استعادة مبنى محكمة عسيلان من المليشيات ومصرع قيادى حوثى

الخميس، 31 أغسطس 2017 07:36 ص
الجيش اليمنى يؤكد استعادة مبنى محكمة عسيلان من المليشيات ومصرع قيادى حوثى عناصر من الجيش اليمنى
عدن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش اليمنى، الأربعاء، نجاح قواته فى استعادة مبنى محكمة عسيلان من أيدى المليشيات الانقلابية ، بعد معركة شرسة انتهت بهزيمة وصفها بالنكراء لعناصر المليشيات ودحرها من المكان نهائيا.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن وحدات باللواء 19 ميكا اليمنى ، وبإسناد من طيران التحالف العربى تمكنوا من دخول مبنى المحكمة وتنظيفه من الألغام والعبوات الناسفة التى زُرعت حوله وبداخله.. مشيرة إلى أن المليشيات الانقلابية استماتت فى دفاعها عن مبنى المحكمة الواقع جنوب مركز مدينة عسيلان اليمنية؛ نظرا للأهمية الاستراتيجية التى يتمتع بها موقع المحكمة المطل على جهات واسعة من المنطقة ويتحكم بالكثير من خطوط السير والإمدادات.

وأضافت أن طيران التحالف شن أكثر من غارة على محيط المبنى ومراكز دفاعات المليشيات بداخله، ملحقا خسائر كبيرة بها فى الأرواح والعتاد.

من ناحية أخرى، أعلنت المصادر العسكرية اليمنية مصرع القيادى الميدانى فى صفوف مليشيا صالح، الحوثى مبروك هادى السكه فى مواجهات مع قوات الجيش الوطنى فى محافظة الجوف.. موضحة أن السكه كان مشرف المليشيا فى مديرية الحميدات، وقد قُتل أمس فى جبهة حام بمديرية المتون.

وأضافت المصادر العسكرية اليمنية ، أن الجيش الوطنى اليمنى تمكن اليوم من التصدى لمحاولة تسلل للمليشيا الانقلابية على مواقعها فى جبهة حام، وعقب الهجوم دكت مدفعية الجيش اليمنى مواقع الانقلابيين فى جبهة حام، وبالتوازى شنت مقاتلات التحالف غارة جوية على موقع للانقلابيين فى الجبهة ذاتها.

وقالت المصادر العسكرية اليمنية ، إنه فى السياق شهدت جبهة السلان فى مديرية المصلوب اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطنى والمليشيا الانقلابية، ورافق الاشتباكات قصف مدفعى مكثف من قبل قوات الجيش اليمنى على مواقع المليشيا بالسداح والغرفة وملحان فى المديرية اليمنية ذاتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة