أكرم القصاص - علا الشافعي

مش كل وجع فى الكعب يبقى أملاح.. تعرف على أمراض تصيب الكعبين

الخميس، 03 أغسطس 2017 07:00 ص
مش كل وجع فى الكعب يبقى أملاح.. تعرف على أمراض تصيب الكعبين الكعبين - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد محروس استشارى الأمراض الروماتيزمية بجامعة بنها، إن آلام الكعبين يعانى منها الكثير من الأشخاص وهى ليست بالضرورة بسبب الأملاح أو ارتفاع نسبة اليوريك أسيد فى الدم ، كما هو شائع بالخطأ عند الكثير من المصريين .

وأضاف الدكتور محمد محروس فى تصريح  لـ " اليوم السابع "، أن هناك عددا من الأسباب وراء آلام الكعبين من أبرزها التهاب الأوتار ويكون فى الوتر السفلى للقدم، أو يكون فى الوتر الخلفى، أو وتر العرقوب أو وتر أخيلس ، التهابات فى الأغشية المبطنة للقدم، أو الدهون المبطنة للقدم ، إضافة إلى التهاب المخدات الخاص بالمخدات الزلالية المحيطة بالقدم.

كما أشار إلى أن هناك عادات خاطئة تسبب التهاب الكعبين ومنها  ارتداء الأحذية المسطحة ويجب دائما ارتداء الكعب مع 1 بوصة على الأقل من الارتفاع ولكن لا تقل عن 1 سم ، إضافة إلى عدم ارتداء الأحذية التى ليس لها وسائد، وكذلك ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى على مدد طويلة.

وطالب استشارى الأمراض الروماتيزمية بضرورة استشارة الطبيب المختص مع ارتفاع معدل الآلام فى الكعبين لوضع خطة العلاج الدوائى وفقا للحالة التى يعانى منها المريض ، كما أشار إلى أن آلام الكعبين تحتاج إلى الاستمرار فى وضع القدمين بالمياه الساخنة والملح كنوع من تهدئة وسحب الألم والالتهابات لحين استشارة الطبيب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة