خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل العيد..أستاذ ذكورة يحذر الرجال: كثرة تناول اللحوم يضعف الحيوانات المنوية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 02:00 ص
قبل العيد..أستاذ ذكورة يحذر الرجال: كثرة تناول اللحوم يضعف الحيوانات المنوية الدكتور عمرو المليجى، أستاذ امراض الذكورة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك الذى يتميز بذبح الأضاحى ويعد من الاحتفالات المميزة فى مصر والوطن العربى، ويعتاد فيه الأشخاص على تناول اللحوم .

وفى هذا السياق، كشف الدكتور عمرو المليجى، أستاذ أمراض الذكورة والعقم بجامعة القاهرة، وزميل جامعة  ايوا الأمريكية، أن تناول الكثير من الدهون والبروتين الحيوانى مسئول عن ثلث حالات العقم وضعف الحيوانات المنوية.

وأشار "المليجى" إلى أن حمية (رجيم ) البحر الأبيض المتوسط ليست عبارة عن جدول وجبات معين أو طريقة لفقدان الوزن، لكنها نمط غذائى يعد من أكثر الانماط الغذائية إفادة للصحة، ومن ركائز هذا النمط الغذائي هو التأكيد على أهمية تناول "زيت الزيتون البكر، الحبوب الكاملة، الفواكه، المكسرات، الخضار و الأسماك".

وأوضح "أستاذ الذكورة والعقم" أن تجنب اللحوم المصنعة التى تحتوى على مستويات عالية من الصوديوم أو مواد حافظة أخرى بما فى ذلك اللحوم الباردة يحمى الجسم من مشاكل الخصوبة والعقم.

وينصح المليجى بتناول اللحوم بكميات قليلة لتجنب ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية التى تؤثر سلباً على هرمون التيستوستيرون "هرمون الذكورة" وتسبب ضعف الانتصاب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن مصري

فين اللحوم

الحصول على اللحوم أصبح حلما من احلام المواطن المصري المغلوب على أمره... كيلو اللحمه أصبح ١٦٠ جنيه مصري ... اما عن موضوع الخصوبة وعلاقتها باللحوم فلا صحة لما يقوله الطبيب المحترم .... قديما كانوا يقولون اكل الزفر صحة .... بلاش تصريحات واهية لا اساس لها من الصحة والخصوبة... حفظ الله مصر وشعبها العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة