خالد صلاح

بالصور.. مستشفى قنا الجامعى يجرى 4 جراحات قلب مفتوح لأطفال

الخميس، 24 أغسطس 2017 06:37 م
بالصور.. مستشفى قنا الجامعى يجرى 4 جراحات قلب مفتوح لأطفال جراحات قلب مفتوح لأطفال يعانون من تشوهات بالقلب
قنا - هند المغربى
إضافة تعليق

 أعلن الدكتور أسامة حسين عبد اللاه، مدير عام مستشفيات قنا الجامعية، عن نجاح قسم جراحة القلب والصدر في إجراء 4 عمليات قلب مفتوح لأطفال بقسم جراحة القلب والصدر، في إطار العمليات الجراحية الكبرى والنادرة التي تجريها المستشفى الجامعي لتخفيف المعاناة عن أهالي الصعيد برعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.

وأضاف الدكتور كرم مسلم عيسى، رئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا والمستشفى الجامعي، أن العمليات شملت بعض العمليات الكبرى والتي تجرى للمرة الأولى بمستشفيات قنا الجامعية ومنها عملية مجازاة من وريد الأجوف العلوي إلى شريان الرئوي الأيمن والأيسر "عملية للبطين الأحادي لإصلاح عيب خلقي معقد في القلب" وعملية رباعي فالوت بجانب عمليات أخرى لإصلاح عيوب خلقية بالقلب.

وأجرى العمليات الجراحية فريق طبي تكون من الدكتور كرم مسلم عيسى والدكتور محمـد عادل فتوح الجمل رئيس قسم جراحة قلب وصدر الأطفال بطب المنصورة وكل من الأطباء يوسف شيبة ومحمـد عثمان وأحمد إبراهيم المدرسين المساعدين بقسم جراحة القلب والصدر بطب قنا والطبيبة شيماء أحمد مسلم بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى قنا الجامعي والدكتور أحمد فتحي مدرس التخدير بطب قنا.

كما تم عقد ورشة عمل حضرها طلاب الفرق النهائية بطب قنا حول متابعة نسبة الأكسجين بالدم في المخ والعضلات أثناء جراحة القلب المفتوح، حيث أكد الدكتور كرم مسلم أنها أحد أحدث التقنيات في هذا النوع من الجراحة والذي أثبت كفاءته وأهميته لمتابعة حالة المريض أثناء إجراء العملية وتم بالفعل استخدام تلك التقنية بالعمليات الجراحية التي تم إجراؤها على هامش ورشة العمل.

4 جراحات قلب مفتوح لأطفال يعانون من تشوهات بالقلب (1)
 جراحات قلب مفتوح لأطفال يعانون من تشوهات بالقلب 

 

4 جراحات قلب مفتوح لأطفال يعانون من تشوهات بالقلب (2)
جراحات قلب مفتوح لأطفال يعانون من تشوهات بالقلب

 

4 جراحات قلب مفتوح لأطفال يعانون من تشوهات بالقلب (3)
جراحات قلب مفتوح لأطفال يعانون من تشوهات بالقلب 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة