أكرم القصاص - علا الشافعي

"أ ش أ": إنتهاء الجسر الجوى المصرى الإنسانى لجنوب السودان

الخميس، 24 أغسطس 2017 07:37 م
"أ ش أ": إنتهاء الجسر الجوى المصرى الإنسانى لجنوب السودان مساعدات مصرية لجنوب السودان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت الطائرة العاشرة والأخيرة من طائرات الجسر الجوى المصرى الإنسانى لجنوب السودان وعلى متنها شحنة من ألبان الأطفال المجففة.

وذكرت الخارجية اليوم الخميس، أنه شارك فى فعاليات استقبال الطائرة أيمن مختار الجمال سفير مصر فى جنوب السودان، والعميد أ.ح محمد سلامة ملحق الدفاع بالسفارة، والوزير المفوض محمد الأمير، والسفير خالد عبد الرحيم سفير جامعة الدول العربية فى جنوب السودان، بحضور عدد كبير من المسئولين من حكومة جنوب السودان على رأسهم وزير الشئون الإنسانية وإدارة الأزمات حسين مار نيوت، ووزير الصحة دكتور رياك جاى كوك، وسط تغطية إعلامية مكثفة.

وقال السفير، بأن الجسر الجوى الإنسانى المصرى تكون من 10 طائرات من طراز (C-130) محملة بالمساعدات الغذائية والدوائية وألبان الأطفال المجففة ، دعما للأشقاء فى جنوب السودان .

وأضاف، أن الجسر جاء بناء على تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسى واستجابة لدعوة الرئيس سيلفا كير ميادريت لمواجهة حالة المجاعة التى تضرب بعض أنحاء جنوب السودان.

وأكد على أن المساعدات المصرية لجنوب السودان ستستمر فى كافة المجالات ذات الأولوية، وتشمل التعليم والصحة والأمن الغذائى .

ومن جانبه، أعرب الوزير حسين مار نيوت عن شكره لحكومة وشعب مصر على مساندتهم لإخوانهم فى جنوب السودان، معتبرا أن هذه المساعدات تأتى فى وقت حرج يمر به الجنوب، وهو ما يتطلب تكاتف الجهود لمساعدة شعب الجنوب، وأن هذه المساعدات تعبر عن عمق العلاقات بين البلدين والشعبين. كما ثمن الوزير رياك جاى كوك جهود الحكومة المصرية، معتبرا أن مصر ساندت جنوب السودان على مدار فترات تاريخها المعاصر، وهو ما يعبر عن التزام مصر بمساعدة بلاده فى كافة المجالات التنموية والإنسانية.

يذكر أن الجسر الجوى المصرى تشارك فيه عدد من الجهات على رأسها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ووزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعى والهلال الأحمر المصري. وقد وصلت الطائرة الأولى من طائرات الجسر الإنسانى يوم 13 يونيو 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة