خالد صلاح

نائب وزير الزراعة: "بورسعيد" تنفذ الشكل الصحى المنشود للثروة الحيوانية

الإثنين، 21 أغسطس 2017 04:01 م
 نائب وزير الزراعة: "بورسعيد" تنفذ الشكل الصحى المنشود للثروة الحيوانية زيارة نائب وزير الزراعة لمجرز القابوطى ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة، إن بورسعيد تنفذ الشكل الصحى المنشود للثروة الحيوانية من خلال وجود المحجر البيطري الصحى بجوار المجزر، هو الشكل الصحى الذى ننشده فى كل الأماكن وليس فقط بورسعيد.

وأوضحت د.مني محرز،  خلال زيارتها لمحافظة بورسعيد، اليوم الإثنين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ذلك يترتب عليه عدم نقل الحيوانات من مكان لمكان آخر بعيد لكى يتم ذبحها أو يضطر المواطنون لذبحها مثلا في الشوارع أو في أماكن غير صحية، والتى كانت تعد المشكلة الرئيسية لاسيما فى عيد الأضحي المبارك ".

وأضافت أن وجود المجزر أيضا يفيد فى الحفاظ على المخلفات من التلوث البيئى واستخدامها الاستخدام الأمثل، فمثلا الجلود لها أكياس مخصصة وثلاجات لحفظها، مشددة على أهمية سرعة تبريد اللحوم عقب ذبحها، فالتبريد السريع يقلل من تلوث اللحوم، وبالتالى تكون الحوم صالحة وجيدة .

وأشادت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة، باهتمام محافظ بورسعيد بالثروة الحيوانية، وإقامة مبنى كبير لمديرية الطب البيطرى فى جنوب بورسعيد، والذي سيتم نقل الموظفين إليها ليكونوا بجوار المجزر، ومحطة التسمين مجال عملهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة