أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزراعة" تشن حملات مكثفة مع 4 وزارات للرقابة على أسواق اللحوم بعيد الأضحى

السبت، 19 أغسطس 2017 05:12 ص
"الزراعة" تشن حملات مكثفة مع 4 وزارات للرقابة على أسواق اللحوم بعيد الأضحى لحوم - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة  الزراعة، إن هناك حملات دورية مكثفة من خلال تشكيل لجان رقابية من قبل مديريات الطب البيطرى على أسواق ومحلات عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والأسماك، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتحرير المحاضر حال ثبوت عدم صلاحيتها، قبل بيعها للمواطنين استعدادًا لعيد الأضحى، بالتنسيق مع المحافظين والمحليات وجهاز الشرطة والصحة والتموين.

 

وأكد رئيس الخدمات البيطرية، فى تصريحات  لـ"اليوم السابع"، أن الحملات التفتيشية الرقابية، تشمل أيضًا  الأسواق المفتوحة ومحلات الجزارة لضبط المخالفين، ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية بالأسواق، لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمى، ومتابعة الثلاجات وأماكن عرض وتداول المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيوانى.

 

وأضاف محروس، أنه من خلال الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر، هناك حملات مشتركة مع الجهات المعنية من الصحة والتموين، للتفتيش على الأسواق والمطاعم والفنادق والمستشفيات والمدن الجامعية ومعسكرات الأمن المركزى، ومتابعة الأغذية والمنتجات ذات الأصل الحيوانى، خاصة اللحوم والدواجن والأسماك ومصنعاتها، للتأكد من مصادرها، وضبط اللحوم المذبوحة خارج السلخانات، والعمل على الحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر، حفاظًا على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات ذات أصل حيوانى قد تكون محملة بمسببات مرضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. منال

لابد ان تكون الحملات على الأسواق كل يوم و ليس في عيد الأضحى فقط

ما فائدة الإعلان عن الحملات البيطرية ؟ هل يريد المسئولين عن هذه الحملات المكثفة ان يخبروا محلات الجزارة و كل من يبيع اللحوم المجمدة في المحلات الكبرى او حتى محلات البقالة بالانتباه حتى يبتعدوا عن المخالفات ؟ يا سادة الحملات لابد ان تكون فجأة و بدون اعلان .. العقوبة تكون في اعلان أسماء محلات بيع لحوم الحمير و اللحوم المجمدة الفاسدة و المنتهية صلاحياتها و الغير معروف مصدرها .. كذلك الكشف عن البطاقات الصحية للبائعين خصوصاً من يعملون في المطاعم و محلات الحلويات و المخابز البلدي و الفينو و الكشري و الفول و الطعمية و محلات الأسماك .. لو كل أسبوع بدأتم في شارع او بعض المحلات التي عليها زحام .. سيضطر أصحاب هذه المحلات الكبيرة من احترام الشعب و تقديم طعام صالح للاستهلاك الادمي و كذلك محلات الكشري و الكبده و الفراخ المشوية !! بلاش قعدة المكاتب .. حماية المجتمع من الامراض شيء من الحسنات بالرغم انكم تتقاضون مرتب حكومي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة