أكرم القصاص - علا الشافعي

قافلة علماء الأزهر تصل السلوم وسيدى برانى وتعقد لقاءً مفتوحا مع الشباب

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 11:25 ص
قافلة علماء الأزهر تصل السلوم وسيدى برانى وتعقد لقاءً مفتوحا مع الشباب الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قافلة علماء الأزهر الشريف بمحافظة مطروح أنشطتها التوعوية اليوم بمدينتى السلوم وسيدى برانى برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، حيث عقدت حوارا مفتوحا مع الشباب فيما يطرحونه من أسئلة تهم دينهم ودنياهم.

وأكد علماء القافلة خلال لقائهم بالشباب بمركز ومدينة سيدى برانى على أمانة الفتوى، موضحين دورها فى تنمية وعى المواطنين وضرورة انتقاء مصادر الفتوى بالبحث عن المتخصصين من أهل العلم وطرح الأسئلة عليهم، وتوخى الحذر من مخاطر فوضى الفتاوى التى انتشرت فى الآونة الأخيرة والتى يروج لها أصحاب الأهواء الفاسدة والمصالح الشخصية.

وفى مدينة السلوم ألقى علماء القافلة محاضرة بعنوان "الأمن الفكرى ودوره فى تأكيد الأمن المجتمعي" تناولوا خلالها أهميّة الأمن الفكرى، وأنه الركيزة الأساسيّة فى المحافظةِ على الأمنِ القومى بشكلٍ عامٍ، كما يقوم على حماية المجتمع من الانحراف والضلال والضعف وسهولة اختلاله والسيطرة عليه.

من جانبهم استقبل أهالى وشباب مدينتى سيدى برانى والسلوم أعضاء قافلة الأزهر بحفاوة بالغة، مثمنين الدور الذى يقوم بها الأزهر الشريف لمواجهة فوضى الفتاوى، ولقاءاته المثمرة مع الشباب فى الجامعات ومراكز الشباب، والقوافل التوعوية التى يسيِّرها الأزهر إلى محافظات الجمهورية لا سيما الحدودية منها، آملين المزيد حتى يستفيد الشباب بشكل أعمق من منهج الأزهر الوسطي.

يذكر أن القافلة تواصل ندواتها وحواراتها مع الشباب فى محافظة مطروح على أرض الواقع بعقد لقاءات حوارية موسعة بمراكز الشباب وقصور الثقافة لتستمع لآراء الشباب ومقترحاتهم نحو البناء والتنمية، وتحصين شبابنا ضد الأفكار المتطرفة والهدامة، وتستمر فعالياتها بالمحافظة حتى نهاية الأسبوع الجاري.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة